من عجائب الطبيعة بحيرة صباح المجد ذات الألوان العجيبة

في منتزه يلوستون في الولايات المتحدة الأمريكية تقع واحدة من اغرب البحيرات في العالم وتعرف باسم بحيرة صباح المجد Lake Morning Glory.

ومما يميز بحيرة صباح المجد الوانها العجيبة والغريبة، فلون مياهها الزرقاء الجميلة تحيط به ارضية صفراء ذات ألوان زاهية وجميلة جدا مما يجعل السياح يحرصون على زيارة هذه البحيرة الغريبة التي يندفع منها ينبوع للمياه الحارة.

اما سبب تسمية هذه البحيرة باسمها صباح المجد فيعود الى السيّدة مكجوان E. N. McGowan ، زوجة مساعد مدير المتنزه تشرلز مكجوان Charles McGowan. وسميت البحيرة بدايةً باسم كونفولاتس “Convolutus” وهو الاسم اللاتيني لزهرة صباح المجد، وكان ذلك في عام 1883. لكن بحلول عام 1889 أصبح اسم بحيرة صباح المجد الأكثر رواجاً. وفي الكثير من الكتيبات الإرشادية تم ذكرها باسم بحيرة صباح المجد.

ويعود تلون مياه هذه البحيرة الغريبة الى تأثير بعض المعادة الخارجة من باطن الأرض، حيث يظهر تدرج غريب للألوان، اما اللون الزرق الناصع فيعود الى بعض انواع البكتيريا الموجودة في المياه.


هذا وتقع هذه البحيرة العجيبة فوق بركان هائل يعتبر من أكبر المناطق البركانية في العالم، وتحت تلك المنطقة توجد نشاطات لخزانات الماجما الهائلة التي تعمل على تسخين المياه الى درجة حرارة عالية.

مصدر الصورة
wikipedia.org

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

تعرف على آنجل أعلى شلال في العالم

تعد شلالات آنجل Angel Falls أعلى شلال في العالم، وهي شلالات تقع في حديقة كانيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *