بحيرة الوردية هيلير التي تحير بلونها من يشاهدها

تعتبر بحيرة هيلير lake Hillier من البحيرات الغريبة في العالم، حيث تكتسب مياهها اللون الوردي الزاهي، بسبب ظاهرة طبيعية تلون مياهها.

تقع البحيرة الوردية هيلير في الجزيرة الوسطى ، قبالة ساحل أستراليا الغربية. وتشتهر بلونها الوردي النابض بالحياة ، مما يجعلها فريدة من نوعها وملفتة للنظر.

إن أبرز ما يميز بحيرة هيلير هو لونها الوردي الزاهي. تظهر مياه البحيرة باللون الوردي على مدار العام ، حتى عند إخراجها من البحيرة في وعاء. لا يزال السبب وراء اللون الوردي غير مفهوم تمامًا ، ولكن يُعتقد أنه يرجع إلى وجود نوع معين من الطحالب يسمى Dunaliella salina ، جنبًا إلى جنب مع الكائنات الحية الدقيقة الأخرى وتركيز الملح العالي في البحيرة.

تقع بحيرة هبابلا Hillier في Middle Island ، وهي أكبر الجزر التي تشكل أرخبيل Recherche في منطقة Goldfields-Esperance في غرب أستراليا. تقع الجزيرة قبالة الساحل الجنوبي لغرب أستراليا ، بالقرب من الترجي.

وبحيرة هيلير صغيرة نسبيًا ، يبلغ طولها حوالي 600 متر (2000 قدم) وعرضها 250 مترًا (820 قدمًا). إنه محاط بغابة كثيفة من أشجار الأوكالبتوس والورق الورقية ، والتي تتناقض مع اللون الوردي النابض بالحياة للبحيرة.

بحيرة هيلير ليس من السهل الوصول إليها من قبل الجمهور. تقع على جزيرة صغيرة ، ولا يمكن للزوار الهبوط في الجزيرة دون إذن خاص. عادةً ما تكون جولات الهليكوبتر أو الطائرة هي أفضل طريقة لمشاهدة البحيرة من الأعلى ، مما يوفر منظورًا جويًا خلابًا.

وعلى الرغم من عدم إمكانية الوصول إليها ، اكتسبت بحيرة هيلير اهتمامًا كبيرًا وأصبحت منطقة جذب سياحي شهيرة. ينجذب الكثير من الناس إلى لونها الاستثنائي وجمالها الفريد. غالبًا ما يقوم الزوار بجولات جوية أو الاستمتاع بالبحيرة من نقاط المراقبة القريبة ، مثل المنحدرات المحيطة.

تجدر الإشارة إلى أنه نظرًا لوضعها المحمي ونظامها البيئي الهش ، يُحظر السباحة في بحيرة هيلير للحفاظ على حالتها الطبيعية. وقد تم اكتشاف تلك البحيرة الوردية من قبل المستكشفون البريطانييون فى عام 1802 عندما وصلوا الى استراليا.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

نصب جورجيا الغامض أحجار ارشادية للتأمل

يقع نصب جورجيا الغامض وسط المناظر الطبيعية الهادئة لمقاطعة إلبرت، جورجيا الأمريكية، وهو عبارة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *