بحيرة كايندي ذات الغابات الغارقة فيها

في عام 1911 وقع زلزال في جبال تيان شان في كازاخستان أدى إلى حدوث انهيار ارضي كبير تسبب في تشكل سد طبيعي حجز خلفه كميات كبيرة من مياه الأمطار في احد الوديان مما شكل بحيرة كبيرة عرفت باسم بحيرة كاندي Kaindy.

وبحيرة Kaindy هي عجائب طبيعية فريدة تقع في Kaindy Gorge في جبال Tian Shan في كازاخستان. تشتهر بجمالها الخلاب وميزاتها الآسرة. فيما يلي بعض المعلومات حول بحيرة كيندي:

أحد أكثر الجوانب الرائعة لبحيرة كيندي هو وجود غابة مغمورة بالمياه داخل مياهها. ترتفع جذوع أشجار التنوب المغمورة بشكل مخيف من المياه الفيروزية الصافية ، مما يخلق مشهدًا سرياليًا ورائعًا. اذ ان بحيرة كايندي تحتوي على أشجار صنوبرية ضخمة يصل عمرها إلى أكثر من مائة عام.

وغالبًا ما يشار إلى البحيرة باسم “لؤلؤة جبال تيان شان” نظرًا لمياهها الصافية المذهلة. يتيح لك وضوح الماء رؤية جذوع الأشجار والأشياء الأخرى المغمورة تحت السطح ، مما يجعلها مكانًا شهيرًا للغوص والغطس.

ومياه بحيرة كايندي باردة في الصيف وتبلغ درجتها نحو 6 درجات سلسيوس، أما في فصل الشتاء فان مياه البحيرة تتجمد وتتحول إلى مركز خاص للتزلج عليها.

و تتميز مياه بحيرة كيندي بلونها الفيروزي اللافت للنظر ، وهو نتيجة للمعادن الذائبة من جبال الحجر الجيري المحيطة بها. انعكاس الغابات والجبال المحيطة يعزز جمالها.


و تقع بحيرة Kaindy وسط مناظر طبيعية خلابة مع غابات خضراء مورقة وجبال شاهقة. توفر المنطقة المحيطة مناظر خلابة ومسارات للمشي لمسافات طويلة وفرصًا لأنشطة في الهواء الطلق مثل التخييم والتنزه. اذ تقع بحيرة Kaindy على بعد حوالي 129 كيلومترًا (80 ميلاً) شرق ألماتي ، أكبر مدينة في كازاخستان. يمكن الوصول إليه بالسيارة أو الجولات المنظمة. الطريق المؤدي إلى البحيرة ذو مناظر خلابة للغاية ، ويمر عبر الوديان والأودية الجميلة.

توفر زيارة بحيرة كيندي تجربة فريدة لمحبي الطبيعة والمصورين والمغامرين على حدٍ سواء. تجعلها ميزاتها غير العادية وجهة سياحية شهيرة في كازاخستان وجذبًا لا بد من زيارته لأي شخص يستكشف المنطقة.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

نصب جورجيا الغامض أحجار ارشادية للتأمل

يقع نصب جورجيا الغامض وسط المناظر الطبيعية الهادئة لمقاطعة إلبرت، جورجيا الأمريكية، وهو عبارة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *