يساعد الصيام في تخليص الجسم من السموم والفضلات

الصوم ينظف الجسم من السموم والفضلات

يعمل الصوم على تخليص الجسم من عدد كبير من السموم والفضلات التي تتراكم في الجسم، وخلال صيام الأيام الأولى من شهر رمضان، يحدث طرح كميات كبيرة من تلك السموم والفضلات، وبعد ذلك يحدث تناقص كبير من كمية تلك الفضلات في الجسم ويتحسن كثيرا أداء أجهزة الجسم المختلفة.

يقول الباحثون في هذا الصدد أن الفضلات التي يطرحها الجسم في الأيام العادية يكون لها علاقة بالنظام الغذائي للجسم، لكن لدى صيام الإنسان يحدث توازن جديد في نظام طرح الفضلات ويزداد نقاء الدم مما يحسن كثيرا من عمل أعضاء الجسم الحيوية.

إن مصدر كبير للسموم في جسم الانسان ينجم عادة من تحلل الاغذية داخل القناة الهضمية والصوم الطبي يزيد مصدر السموم هذا فتتخلص القناة الهضمية تماما من الجراثيم المضرة، لذلك فإن اسبوعا واحدا من الصوم يكفي لتتخلص المعدة والامعاء من هذه الجراثيم.

من جهة أخرى فان الامتناع عن تناول الطعام لساعات طويلة يقلل من كمية السموم التي تتكون في القناة الهضمية، حيث أن تحلل الأغذية في القناة الهضمية يؤدي إلى إنتاج مثل تلك السموم الضارة بصحة الإنسان، وبالتالي فان الصيام يقلل من إنتاج مثل تلك السموم كما يقلل من وجود بعض أنواع الجراثيم الممرضة في الأمعاء.

إن استمرار الصائم في صومه يؤدي الى زيادة نقاء الدم، الامر الذي يؤثر في الجملة العصبية وبقية الاعضاء الحيوية التي تنشط اثناء الصوم لأنها تتغذى بدم نقي وصافٍ.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

تأثير ألوان الفواكه والخضروات على الصحة

في السنوات الأخيرة، أصبح العلماء يولون اهتمامًا كبيرًا لدراسة ألوان الفواكه والخضروات، ووجدوا أن هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *