ذاكرة فلاش تتلف نفسها لتحمي البيانات عليها

تم تصميم أقراص فلاش لحماية البيانات المخزنة عليها والمحافظة على سرية تلك البيانات حيث تتم حمايتها من خلال كلمة مرور خاصة، وفي حال تمت سرقة ذاكرة الفلاش تلك وتم استخدامها ووضع كلمة مرور غير صحيحة، فان ذاكرة الفلاش تدمر نفسها بشكل كامل.

هذه الذاكرة صممت لاكتشاف أي تهديد للبيانات الموجودة فيها ومحاولة الاطلاع عليها من قبل الغرباء وممن لا يمتلكون صلاحية مشاهدة ما هو موجود فيها، تقوم هذه الفلاش فورا بسحب قدر كاف من الطاقة الكهربائية من جهاز الكمبيوتر الموصولة به من خلال مدخل اليو اس بي وتحرق نفسها فورا وتتلف كافة البيانات الموجودة عليها بحيث لا يمكن إصلاحها أو استرجاع أي جزء من الذاكرة.

هذه الفلاش والتي سيتم تزويد بعض الوحدات العسكرية في الجيش السويسري بها ضمن الأدوات الشخصية للأفراد، وقد تم تصنيعها بعدة سعات كما يحتوي بعضها على مقص وسكين وأدوات صغيرة ذات فائدة لحاملها، أما سعرها فسيبلغ نحو 40 دولار، ويتوقع أن تجد طريقها إلى الأسواق العالمية قريبا.

في أي حال، من المهم إجراء نسخ احتياطي منتظم للبيانات المهمة المخزنة على محرك أقراص فلاش لتجنب خطر فقدانها بسبب السرقة أو الأعطال أو التلف غير المتوقع.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

تطبيق WCleaner وحذف النسخ الاحتياطية للواتس آب

يعد الواتس آب حاليا من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولا يكاد يخلو هاتف ذكي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *