5 مميزات غير معروفة للكثيرين على الفيسبوك

استطاع الفيس بوك منذ انطلاقه من استقطاب أعداد كبيرة من المستخدمين، ويعد الفيسبوك أهم شبكة اجتماعية في العالم، ومن المميزات الهامة التي استقطبت أعداد كبيرة من المستخدمين ، خدمة المسنجر والتي يستخدمها حاليا أكثر من 500 مليون مُستخدِم نشط في جميع أنحاء العالم.

وتحرص الفيسبوك على إدخال كثير من المميزات إلى خدماتها، وحسب ما أعلنه مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك فأنه خلال السنوات الماضية ومنذ إطلاق الشبكة الاجتماعية تمت إضافة كثير من المميزات إلى هذه الشبكة، إلا أن عدادا كبيرا منها تم إهماله ولم يحظى بالشعبية لدى مستخدمي الفيسبوك.

ومن المميزات التي قلما يستخدمها مستخدمي الفيسبوك نذكر:

1- تحميل المعلومات الشخصية

وتتيح هذه الميزة، القيام بتنزيل المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم الموجودة على الفيسبوك، وهي تمكن المستخدمين من تحميل الجدول الزمني والصور والرسائل وأيضا الإعلانات التي تمت مشاهدتها وعناوين الاي بي للأجهزة التي قمت بالدخول منها وكافة النشاطات التي تم القيام بها على الفيسبوك.

2- تابع بعض الأشخاص دون ان يكونوا أصدقاء لك

تستطيع ان تتابع بعض المشاهير على الفيسبوك وبعض الأشخاص الذين لا يهمك صداقتهم، كل ما عليك فعله هو النقر على اسم الشخص وبالقرب من أضف صديق ستجد كلمة تابع أو فولو وبذلك سوف تظهر لديك منشورات هذا الشخص دون ان يكون من اصدقائك، لتفعيل هذه الخاصية يمكن من خلال الاعدادات اختيار ” الجميع بإمكانه متابعتي”

3- إعداد قوائم متخصصة للاهتمامات

قوائم الاهتمامات هي ميزة تمكن المستخدم من تنظيم الصفحات التي يدخلون إليها والتي تحظى باهتمامهم ، وهي تمكن المستخدم من السماح للأصدقاء من متابعة تلك القوائم ، ويمكن إعداد ذلك من اختيار “إنشاء قائمة” ثم اختيار الصفحات التي يتم متابعتها أو الأشخاص المتابعين، ويتم إطلاق اسم عليها وتحديد خصوصية هذه القائمة كان تكون عامة أو شخصية.


4- حفظ روابط البوستات لقراءتها في وقت لاحق

عندما تطلع على بوست او قصة او صورة او فيديو وترغب في الاطلاع عليها في وقت لاحق، فانقر على السهم الموجود على يمين البوست المنشور ثم انقر على احفظ ، ولكي تتطلع على المواد والبوستات التي حفظتها انقر على الرسائل الموجودة على يسار الشاشة.

5- إعادة ترتيب اقسام صفحتك على الفيسبوك

يمكن لمن يديرون صفحات على الفيسبوك ترتيب المحتوى الجانبي كالتطبيقات وقسم الصور والمراجعات وذلك حسب الأهمية التي يجدها من يدير الصفحة.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

خطوات هامة لحماية بريدك الالكتروني

المهندس أمجد قاسم ينصح خبراء الانترنت بضرورة التعامل الحذر والواعي مع بريدهم الالكتروني وعدم التهاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *