يؤكد خبراء التغذية أن بعض الأطعمة تحسن كثيرا من المزاج السيئ / pixabay

مواد غذائية وأطعمة تحسن الحالة المزاجية للإنسان

تساعد بعض المواد الغذائية والأطعمة على تحسين الحالة المزاجية السيئة للإنسان والتي تنتابه بسبب بعض الظروف السيئة وضغوط العمل والحياة، ومن أهم تلك الأطعمة والمواد الغذائية التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية:

الشوكولاته والسكاكر

يعمل السكر على زيادة تركيز السيروتونين في الدماغ والذي يعتبر ناقل صعبي مهم، كما تحتوي الشوكولاته على المغنيسيوم وينصح بتناول قطعة من الشوكولاته السوداء كلما شعرت بتعكر مزاجك.

التونة والسردين والسلمون

هذه الأطعمة غنية بأوميغا 3 الهام جدا لجسم الإنسان وخصوصا لصحة الجهاز العصبي ، وان نقص هذه المادة يؤدي إلى حدوث تقلبات في مزاج الإنسان والشعور بالاكتئاب والقلق، وينصح الخبراء بضرورة تناول الأسماك مرتين في الأسبوع أو تناول زيت السمك في حال تعذر الحصول على السمك.

اللوز والفاصولياء البيضاء والفستق والحمص

قد تكون الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالمغنزيوم. وكلما شعر الجسم بالتوتر استهلك المزيد من المغنزيوم، وكلما تضاءل مقدار المغنزيوم في الجسم، حيث شعر الشخص بالمزيد من القلق والتوتر، لذلك يوصي الأطباء بتناول ٢٥ إلى ٣٠ غراماً من اللوز أو الفستق الحلبي أو الكاجو أو الموز المجفف كل يوم. ولا بد أيضاً من شرب الماء الغنية بالمغنزيوم لتزويد الجسم بكل احتياجاته.


الحمضيات

تحتوي الحمضيات كالليمون والبوملي وأيضا البرتقال على تركيز مرتفع من فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الدوبامين والنوريدرالين في الدماغ، والمادتان السابقتان مهمتان لتحسن مزاج الإنسان.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

سرطان خلايا الكبد وطرق علاجه في الوقت الراهن

سليمة خالفة ثبت من دراسات عالمية ان هناك زيادة سنوية في مرض سرطان خلايا الكبد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *