كهف جليدي في سكافتفيل الأيسلندية أحد عجائب الطبيعية في العالم

الكهف الجليدي في سكافتفيل Skaftafell ، أيسلندا من عجائب الطبيعة والذي يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. يقع الكهف الجليدي في منتزه فاتناجوكول الجليدي الوطني ، ويتكون من المياه الذائبة للنهر الجليدي خلال أشهر الصيف ، مما يؤدي إلى حفر أنفاق وكهوف معقدة داخل النهر الجليدي.

لا يمكن الوصول إلى الكهف إلا خلال أشهر الشتاء ، عندما تنخفض درجة الحرارة وتتجمد المياه الذائبة لإنشاء هيكل مستقر. يمكن للزوار القيام بجولات إرشادية في الكهف ، والتي تستغرق عادة حوالي 45 دقيقة إلى ساعة.

يشتهر الكهف الجليدي بألوانه الزرقاء والبيضاء المذهلة ، والتي تم إنشاؤها بواسطة ضغط الجليد والطريقة التي ينعكس بها الضوء عن الجدران. إنها تجربة من عالم آخر لاستكشاف الكهوف والأنفاق ، ومشاهدة الجمال الطبيعي لهذه العجائب المجمدة.

والكهوف الجليدية في العادة يكون عمرها الزمني قصير، حيث يتراوح عمر بعضها ما بين عام وعامين، حيث تنهار وتندثر، لكن اللافت في تلك الكهوف الجليدية ومنها هذا الكهف الجليدي، هو التكوينات الجليدية في داخله، والسبب في حدوث تلك التكوينات هو تجمد خيوط الماء المتدفقة من السقف إلى الأسفل وعبر الجدران حيث تتشكل مناظر في غاية الجمال، أيضا فان وجود فقاعات الهواء في داخل الجليد تتسبب في نفاذ أشعة الضوء عبر الجليد وظهور اللون الأزرق بشكل جميل للغاية.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

نصب جورجيا الغامض أحجار ارشادية للتأمل

يقع نصب جورجيا الغامض وسط المناظر الطبيعية الهادئة لمقاطعة إلبرت، جورجيا الأمريكية، وهو عبارة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *