جهاز إنذار حريق ينبهك برسالة قصيرة

تعد أجهزة التنبيه من خطر اشتعال النيران في المنازل والمصانع والأماكن العامة من الأجهزة الهامة والتي تحمي الأرواح والممتلكات، لكن ما قيمة تلك الأجهزة التي ترسل بإشارات تحذير صوتية في حال لم يستمع إليها؟

لحل هذه المشكلة تم ابتكار جهاز Firetext Smoke Alarm والذي يمكنه أن يستشعر وجود دخان في المكان وان يرسل مجموعة من الرسائل النصية إلى الهواتف المحمولة المرتبطة به، وتتضمن تلك الرسائل تحذيرا من خطر اشتعال النيران.

ويحتوي هذا الجهاز على مكان خاص لوضع بطاقة هاتف محمول، حيث يستطيع أن يرسل أربعة رسائل قصيرة إلى أربعة هواتف متنقلة مختلفة ، كما انه مزود بطارية 9 فولت يتم استبدالها كل 3 أشهر تقريبا.

يذكر ان Firetext هي علامة تجارية لأجهزة إنذار الدخان توفر اتصالاً لاسلكيًا وتنبيهات في الوقت الفعلي للأجهزة المحمولة. يستخدم Firetext Smoke Alarm تقنية حاصلة على براءة اختراع تسمى “تنبيه النص” والتي ترسل رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة المحددة في حالة نشوب حريق.

تم تصميم Firetext Smoke Alarm ليكون سهل التثبيت والاستخدام. يمكن توصيله بأي جهاز إنذار دخان أو كاشف حرارة موجود ، ولا يتطلب أي أسلاك إضافية أو تركيب معقد. يتيح الاتصال اللاسلكي التثبيت السريع والسهل والمرونة في موقع الإنذار.

عندما يكتشف جهاز إنذار الدخان وجود دخان ، فإنه يرسل رسالة نصية إلى ما يصل إلى أربعة هواتف محمولة مخصصة ، مما يوفر تنبيهات وإشعارات في الوقت الفعلي. هذا يسمح باتخاذ إجراءات فورية ، حتى لو كان صاحب المنزل أو المقيمين بعيدين عن الممتلكات. يحتوي الإنذار أيضًا على صفارة إنذار مدمجة ويمكن استخدامه مع معدات السلامة من الحرائق الأخرى لتوفير حماية شاملة.

هذا ويعد Firetext Smoke Alarm طريقة موثوقة وفعالة لزيادة سلامة وأمن المنزل أو الممتلكات. من خلال توفير التنبيهات والإشعارات في الوقت الفعلي ، يمكن أن يساعد في منع تلف الممتلكات وإنقاذ الأرواح في حالة نشوب حريق.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

من اخترع الديناميت؟

اخترع الديناميت ألفريد نوبل، الكيميائي والمهندس والمخترع السويدي. حصل ألفريد نوبل على براءة اختراع للديناميت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *