تزايد عدد مستخدمي سناب شات Snapchat بين الشباب

يحقق تطبيق سناب شات Snapchat نجاحا كبير وارتفاعا واضحا في نسبة مستخدمي التطبيق بين فئة الشباب والمراهقين حسب ما ذكرت دراسة جديدة نشرت تفاصيلها في جريدة “وول ستريت جورنال” الأميركية، وبينت أن نسبة مستخدمي تطبيق سناب شات Snapchat في أمريكا الذين تتراوح أعمارهم أكثر من 35 سنة بلغ 14% في حين أنَّ هذه النسبة في الأعوام الثلاث الماضية لم تتخطَّ الـ2%”.

وذكرت الدراسة إلى أن حوالي 70% من كافة مستخدمي الهواتف الذكية يستخدمون سناب شات “Snapchat” قد انضموا إلى هذا التطبيق، وهو الذي كان الأكثر شعبية بين المراهقين والشباب وقد انتشر ليطال فئة عمرية أكبر”.

يذكر أن عدد مستخدمي تطبيق سناب شات Snapchat قد بلغ 500 مليون مستخدم نشط في الشهر ، وأن 40 بالمائة من مستخدمي التطبيق هم من خارج أمريكا الشمالية وأوروبا.

من جهته قال رئيس المجموعة الأمريكية إيفان شبيغل ( إن تطبيق سناب شات أصبح في الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وأستراليا وهولندا، جزءا ضروريا في حياة الناس والتطبيق بات معتمدا لدى 90 % من الأشخاص بين 13 و24 عاما، و75 % لدى فئة 13-34 عاما).


هذا وقد كشف المسؤولون عن التطبيق ان عدد مستخدمي التطبيق اليومي قد بلغ 280 مليون مستخدم.

يذكر ان تطبيق سناب شات او من اطلق خدمة الستوريز وهي رسائل وقصص زائلة تتلاشى بعد فترة من الزمن، وقد استخدمت بعض وسائط الاجتماعي هذه الخدمة. كما يتميز هذا التطبيق بالفلاتر والأدوات والتي تتيح لمستخدمي التطبيق تجربة ارتداء الملابس ومساحيق التجميل والاكسسوارات وإدخال بعض الإضافات والتعديلات على صورهم.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

موقع يخزن الصفحات القديمة لمواقع الإنترنت

يرغب كثير من مستخدمي الإنترنت بمشاهدة الإصدارات القديمة لبعض المواقع التي تم تحديثها وتطويرها، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.