من فوائد التوت تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

آفاق علمية وتربوية – بينت دراسة طبية حديثة أن تناول ثمار التوت يخفض كثيرا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذكرت الدراسة أن أكل ثمار التوت يحقق الفائدة المرجوة وليس شرب عصيره.

وحسب ما ذكر موقع البي بي سي، فان الباحثين في كل من بريطانيا وأميركا وسنغافورة توصلوا إلى نتائج هذه الدراسة بعد جمع بيانات من دراسات سابقة أجريت على عدد من العاملين في القطاع الطبي في أمريكا من اجل إيجاد رابط بين خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وتناول التوت.

الدراسة بينت أيضا أن تناول الفواكه كالتفاح والعنب والتوت وليس شرب عصيرها يحقق كثير من الفوائد للجسم، وخصوصا تخفيض خطر الإصابة بالسكري، حيث تبين للباحثين أن التوت يخفض نسبة الإصابة بالمرض بنسبة 26 بالمائة.

هذه الدراسة أجريت على نحو 187 ألف شخص في أمريكا وقد نشرت نتائجها في المجلة الطبية البريطانية وقد تناولت الدراسة كثير من الفواكه العنب والدراق والخوخ والمشمش والموز والتفاح والأجاص والفريز والتوت، وقد تبين للباحثين أن كافة تلك الفواكه مفيدة في تخفيض خطر الإصابة بالسكري، إلا أن الأكثر فائدة كان التوت والعنب والتفاح والأجاص.


الباحثون يعزون فائدة التوت في تخفيض خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني إلى انه يحتوي على نسبة عالية من anthocyanins الذي يعمل على زيادة قدرة الجسم على حرق السكر، كما أن الفواكه بوجه عام تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف ومضادات الأكسدة وعدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

أهمية وفوائد وجبة السحور في رمضان

تعد وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان المبارك، وتعود فوائد وجبة السحور في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *