فوائد استخدام الجلسرين للجلد والبشرة

يستخدم الجلسرين في صناعة عدد كبير من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، حيث يعتبر من أكثر المواد التي يتم استخدامها لترطيب البشرة، كما انه من المذيبات الهامة التي تستخدم على نطاق واسع في عالم الصناعة وتحضير المركبات الصيدلانية وغيرها.

ويتميز الجليسرين بانه عديم اللون والرائحة ولا توجد أعراض جانبية لاستخدامه لترطيب البشرة، ومن أهم مميزات الجليسرين نذكر:

يُعالج الجلسرين تشققاتِ الجلدِ خاصةً التي توجد في كعب القدم، ويمكنك الحصول على نتائج إضافية إذا خلطتي نسب متساوية من الجلسرين وزيت اللوز وزيت الزيتون ثم دهنتي المنطقة المصابة بالتشققات يومياً .

يَمنح الجلسرين البشرةَ النعومةَ ويمنع جفافها، فاستخدامه بشكل منتظم يجعل بشرتك أكثر نعومةً ورطوبةً من الداخلِ وحتى الخارج .

يُنظف الجلسرين البشرة الدهنية ويرطبها دون أن يزيد من احتمالية ظهور حب الشباب .

يُزيل الجلسرين البقعَ الداكنةَ ويفتح البشرة إذا تم خلطه بكميةٍ متساويةٍ من عصير الليمون الطبيعي ثم يُدهن الخليط على المنطقة المصابة، وعندما يمتص الجلد الخليط يشطف بالماء الفاتر والبمداومة على هذه الخطوات ستتخلصين من البقع الداكنة وتحصلين على بشرةٍ فاتحةٍ ندية .

يخلصك الجلسرين من خشونة اليدين، الناتجة عن غسل اليدين المتكرر أو بسبب استخدام مواد التنظيف الكيميائية أو الخشونة بسبب عوامل الجو


يُعتبر الجلسرين مقشراً لطيفاً ومرطباً للبشرة الحساسة خاصةً أنه لا يتسبب بتهيجها أو احمرارها .

يُستخدم الجلسرين لإزالة الجفافِ والقشورِ من الشفتين، فلمسةٌ بسيطةٌ من الجلسرين ليلاً تجعل شفتيكِ لامعةً و رطبةً خلال اليوم .

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

نصائح غذائية في عيد الفطر المبارك

خلال شهر رمضان، اتبع الصائمون نمطا غذائيا يختلف تمام عن نمطهم الغذائي خلال الأيام العادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *