طريقة سريعة لتخفيف الوزن

شوربة أساسية لحرق الشحوم

المقادير الخاصة لعمل الشوربة

عدد من البصل الأخضر (اذا لم يتواجد يمكن استخدام البصل العادي)
عدد ۲ فلفل أخضر او فليفلة .
علبة أو علبتين صغيرتين من معجون البندورة.
ضمة نوع من أنواع الخضروات : كرفس أو بقدونس او كزبرة.
حبة كبيرة من الملفوف.
كيس من اكياس شوربة البصل.
بالاضافة إلى الملح والفلفل الاسود والبهارات حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

يتم تقطيع الخضراوات إلى قطع ويتم وضعها في قدر مناسب على النار بعد ان يضاف اليها الماء حتى يغطيها، ثم يضاف الى المقدار کیس الشوربة والبهارات والملح حسب الطلب.

نغلي الشوربة لمدة عشر دقائق على نار عالية ثم تخفض النار إلى نار هادئة حتى تصبح الخضراوات طرية.

يمكن أكل هذا المزيج في أية لحظة تشعر بها في الجوع خلال فترة الريجيم إلا إذا تم إبلاغك بغير هذا في بعض الأيام.

كل في اللحظة التي ترغب بها ومتى شئت هذه الشوربة لا تضيف سعرات، لما تشرب أكثر تفقد أكثر وإذا شربت الشوربة بدون أي شيء قد يؤدي إلى سوء التغذية لذا ينصح بذلك، يجب أن تكون هناك أشياء أخرى مع الشوربة.

اليوم الأول: كل أنواع الفاكهة مسموح بها عدا الموز والبطيخ والشمام، فقط الشوربة والفاكهة في هذا اليوم بالإضافة إلى الماء والشاي او القهوة ولكن بدون سكر ولا تشرب المشروبات الغازية.

اليوم الثاني: هذا اليوم يعتبر يوم الخضراوات، كل في هذا اليوم قدر استطاعتك من جميع أنواع الخضراوات العادية والمطبوخة.

حاول اختيار الخضراوات الورقية، ابتعد عن البقول والذرة، كل ما تحب من الخضراوات بالإضافة إلى الشوربة الخاصة يمكنك ان تكافئ نفسك في العشاء بان تأكل حبة كبيرة من البطاطا المشوية مع الزبدة بالاضافة الى كل ما يمكنك من الشوربة الخاصة، ابتعد عن الفواكه في هذا اليوم.

اليوم الثالث: مزيج من اليوم الأول والثاني، كل من الفاكهة والخضراوات والشوربة بقدر استطاعتك تذكر انه لا يمكنك أكل البطاطا في هذا اليوم، إذا طبقت ما تم ذكره تكون في نهاية هذا اليوم قد فقدت ما يعادل 2.5 – 3 كيلوغرامات.

اليوم الرابع: هذا اليوم يعتبر يوم الموز والحليب خال الدسم.
يمكنك أكل 8 موزات فيه بالإضافة إلى أية كمية من الحليب الخالي الدسم والشوربة الخاصة، في هذا : اليوم يحتاج جسمك إلى البوتاسيوم والسكر والنشا والكالسيوم وكلها موجودة في الموز وهذا يؤدي إلى تقليل الرغبة في السكريات.

اليوم الخامس: هذا اليوم هو يوم لحم البقر والبندورة ويمكنك ان تأكل فيه ما يعادل 280 – 500 غرام من اللحم البقري بالإضافة الى علبة من معجون البندورة او 6 حبات بندورة بدل المعجون، حاول ان تشرب في هذا اليوم 6-8 اكواب من الماء حتى يتخلص جسمك من حمض البوليك.
تشرب الشوربة في هذا اليوم مرة واحدة على الأقل.

اليوم السادس: هذا هو يوم لحم البقر والخضراوات، يمكنك ان تأكل قدر استطاعتك في هذا اليوم من لحم البقر والخضراوات حتى انه يمكنك أن تأكل اذا أحببت 2 – 3 قطع مع خضراوات ورقية.

لا تأكل البطاطا مشوية هذا اليوم، تشرب الشوربة مرة واحدة على الاقل في هذا اليوم.

اليوم السابع: هذا هو يوم الرز ولكن على الطريقة الأجنبية يؤكل فيه الرز الأسمر مع عصير الفواكه الخالية من السكر الصناعي – يعني أي نوع من أنواع العصير الطبيعي بالإضافة إلى الخضراوات، مسموح لك أكل ما نريد من هذا الرز والخضراوات حسب الرغبة، طبعا مع عدم نسيان شرب الشوربة الخاصة مرة واحدة على الأقل، في نهاية اليوم السابع اذا لم تخدع نفسك وطبقت التعليمات السابقة بحذافيرها سوف تجد نفسك قد فقدت ما يعادل 6.5 الى 7.7 كيلوغرامات، اذا كنت قد فقدت اكثر من 6.8 كيلوغرام في هذه الحالة يفضل بل يجب أن تنتظر يومين قبل أن تبدأ في إكمال الريجيم والعودة إلى اليوم الاول.

يمكن استخدام وتطبيق طريقة السبعة أيام هذه بدون حدود، ومتى شئت وباستمرار على ان تكون هناك راحة لمدة يومين بينها. وإذا تم استخدامها وتطبيقها بشكل جيد فإنها تكون مفيدة جدا للجسم فهي تنظف
الجسم من الشوائب وتعطيك إحساسا بالراحة لم تحس بها من قبل كما انك سوف تشعر بطاقة
غزيرة لم تألفها من قبل، تذكر دائما انها طريقة سريعة لحرق الشحوم الزائدة والتخلص منها والفكرة مبنية على مبدأ إنك تحرق سعرات حرارية اكثر مما تأخذ.

نظرا لاختلاف الجهاز الهضمي من شخص إلى آخر لا بد ان تكون هناك بعض الاختلافات البسيطة في النتائج، بعد اليوم الثالث سوف تحس بطاقته اكبر من الطاقة التي كنت عليها عندما ابتدأت اذا لم تخدع نفسك في التطبيق، كما انك سوف تحس باختلاف في حركة الأمعاء مع ان القهوة السوداء او الشاي بدون سكر والحليب مسموح شربهما الا أنك سوف تحس بالرغبة في شرب الكافئين بعد اليوم الثالث.


إذا أحببت التغير فانه يمكنك أكل دجاج مشوي بدون جلد او سمك مشوي بدل لحم البقر في اليوم الخامس يوم لحم البقرة على ان يظل اليوم السادس كما هو يؤكل فيه لحم البقر حيث انك سوف تكون في حاجة إلى البروتينات الموجودة فيه.

في اثناء الريجيم لا تأكل اي نوع من أنواع الخبز ولا أي نوع من المقالي ولا تشرب الكحول ولا المشروبات الغازية.

د. احمد عبدالحليم الغول
اختصاصي الجراحة العامة

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

تأثير الصيام على مرضى ضغط الدم

لا توجد مشكلة إطلاقا مع مريض ضغط الدم والصيام، ولكن ينصح مرضى الضغط بالإكثار من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *