شفرة حلاقة من الياقوت الأزرق ثمنها 100 ألف دولار

قد يبدو الرقم الوارد في العنوان السابق غريبا لكن ما أعلنته الشركة المصنعة لشفرة الحلاقة نوع ” زافيرو إيريديوم ” هو مائة ألف ( 100000 ) دولار أمريكي ثمن لها ، فما هو سر شفرة الحلاقة تلك؟

حسب المعلومات التي كشف عنها فان شفرة الحلاقة التي تطلق عليها اسم ” زافيرو إيريديوم ” مصنوعة من الياقوت الأزرق ومقبضها مصنوع من معدن الاريديوم، وهو احد المعادن النادرة والصلبة جدا والمستخدم في صناعة محركات الصواريخ والمركبات الفضائية التي تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة جدا وظروف تشغيلية قاسية.

وبالتالي فان شفرة الحلاقة تلك التي يبلغ ثمنها مائة ألف دولار يمكن استخدامها لمدة عشر سنوات أو أكثر دون أن يطرأ عليها أية تغيرات، ونظرا لأهمية وندرة تلك الشفرة فقد صنعت الشركة منها فقد 99 عينة وعرضتها للبيع وللمنافسة عليها من قبل من يسعون للتميز ولحياة البذخ وللعثور على طريقة ما لصرف أموالهم الطائلة.

يقول الباحثون في مؤسسة زافيرو أن عملهم قد استغرق نحو ثلاث سنوات لصناعة شفرة الحلاقة تلك وقد استعانوا بخبراء مجال المواد والمعادن وخبراء في مجال تقنية النانو وعدد من علماء الفيزياء وخبراء في صناعة محركات الصواريخ للتعرف على طبيعة المواد التي تصنع منها تلك المحركات العملاقة.


من جهته علق الرئيس التنفيذي لمؤسسة زافيرو بقوله أن مؤسستهم تسعى لتحقيق قفزة نوعية في عالم شفرات الحلاقة فهم قد صنعوا شفرة الحلاقة التي تدوم لسنوات طويلة والأكثر حدة في العالم وهم بذلك قد تمكنوا من إنتاج أفضل شفرة حلاقة في العالم.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

في المستقبل المزارع العمودية داخل بنايات المدن الحديثة

على غرار حدائق بابل المعلقة والتي اعتبرت من عجائب الدنيا، برزت فكرة بناء المزارع العمودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *