أخبار عاجلة

تناول الخضروات يقلل من نسبة الإصابة بمرض السكري

ذكرت دراسة بريطانية نشرت نتائجها هيئة الإذاعة البريطانية، أن تناول الخضروات المورقة واعتماد نظام غذائي يركز على تلك الخضروات يمكن أن يسهم في خفض نسبة الإصابة بمرض السكري.

وقد استندت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ليستر على ست دراسات شملت 220 ألف شخص، ولاحظوا أن تناول قرابة 106 غرامات من السبانخ والملفوف يومياً كفيل بتخفيض خطر الإصابة بالفئة الثانية من داء السكري بنسبة كبيرة.


ويؤكد الخبراء أنه ينبغي تناول نحو 400 غرام من الفواكه والخضروات يوميا، ويوصون ضرورة تناول بعض أنواع الخضروات على وجه التحديد، كالبروكلي والسبانخ والملفوف.



عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

يوم الشاي العالمي: رشفـة من التاريخ تنبض بالحياة والاقتصاد والثقافة

في كل ركن من أركان العالم، هناك طقس صغير يتكرر يوميًا: غلي الماء، وإضافة أوراق …

اترك تعليقاً