بعض التطبيقات والألعاب والإعلانات تستنزف بطارية الهاتف النقال

يؤكد الخبراء في مجال الهواتف النقالة أن الألعاب المجانية والتطبيقات التي تعرض الإعلانات على الهواتف النقالة ( المحمولة ) تتسبب في استنزاف بطارية الهاتف المحمول بشكل سريع.

فحسب دراسة قام بها فريق من الباحثين من جامعة بورديو في ولاية أنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن قد تم استخدام أداة خاصة لمراقبة استهلاك الطاقة من قبل عدة تطبيقات على هواتف محمولة تستخدم أنظمة تشغيل أندرويد و ويندوز موبايل و بينت الدراسة أنه في إحدى الاختبارات استهلك تشغيل الإعلانات 75 بالمائة من طاقة البطارية.

وعليه فان الاقائمين على تلك الدراسة يؤكدون على ان على مبرمجي هذه التطبيقات أن يأخذوا في الإعتبار استخدام الطاقة بشكل سليم والتمعّن قبل استخدام الإعلانات التجارية.

يذكر ان مصممي التطبيقات يستخدمون في العادة الإعلانات من أجل جني بعض المال، الأمر الذي يتيح إبقاء استخدام التطبيق أو اللعبة على الهاتف المحمول مجانياً.


ومن التطبيقات الشائعة التي تمت دراستها ( الطيور الغاضبة ) وتطبيق موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والذي يتم استخدامه على الفيس بوك، حيث تبين ان لعبة الطيور الغاضبة تستهلك 20 بالمائة من الطاقة الكلية المستهلكة لتشغيل اللعبة، وبعض التطبيقات الأخرى تستهلك 45 بالمائة من الطاقة لتحديد موقع مستخدِم الهاتف من أجل عرض إعلانات ذات علاقة بالموقع نفسه.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

تطبيق WCleaner وحذف النسخ الاحتياطية للواتس آب

يعد الواتس آب حاليا من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولا يكاد يخلو هاتف ذكي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *