أخبار عاجلة

إعادة استخدام أكياس البقالة مضر بالصحة

كشفت دراسة طبية أعدها باحثون من جامعة أريزونا عن أن أكياس البقالة التي يتم استخدامها أكثر من مرة قد تحتوي على بعض أنواع البكتيريا الخطيرة، كبكتيريا أي . كولي والتي تتسبب في تلويث المواد الغذائية وبالتالي تتسبب في حدوث أمراض خطيرة لمن يتناول تلك المواد الغذائية الملوثة.

الباحثون توصلوا إلى هذه النتيجة بعد دراستهم لمجموعة كبيرة من أكياس البقالة التي تم استخدامها سابقا، وهذه الأكياس تم جمعها من أماكن متفرقة من ولايتي لوس انجلوس وسان فرانسيسكو الأمريكيتين، وقد بينت الفحوص المخبرية أن عدد كبير من تلك الأكياس قد احتوت على تلك البكتيريا الخطيرة.


وينصح الباحثون بضرورة استخدام الأكياس الجديدة، وفي حال كان لا بد من استخدام أكياس مستعملة فمن الضروري غسلها وتجفيفها جيدا قبل إعادة استخدامها.



عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

يوم الشاي العالمي: رشفـة من التاريخ تنبض بالحياة والاقتصاد والثقافة

في كل ركن من أركان العالم، هناك طقس صغير يتكرر يوميًا: غلي الماء، وإضافة أوراق …

اترك تعليقاً