نقص فيتامين د يتسبب بالإصابة بالاكتئاب

بينت دراسة طبية حديثة، أن تقص فيتامين د في الجسم يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب كما يؤدي نقصه إلى زيادة سوء حالة الاكتئاب التي يعاني منها الإنسان، وان التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د يحسن كثيرا من مزاج الإنسان ويخفف من حالة الاكتئاب التي يعاني منها.

أيضا بينت الدراسات الى نقص فيتامين د له علاقة مباشرة بالإصابة ببعض الأمراض مثل القلب والسكري وبعض أنواع السرطان، وتؤكد الباحثة سونال باثاك الحاصلة على الدكتوراه في الغدد الصماء من جامعة دوفر أن الدراسة تشير إلى تأثير نقص فيتامين د على حالة مرضى الاكتئاب وإن كانت تحتاج لأبحاث أوسع للبحث عن أدلة دامغة تؤكد ما توصلت إليه.

وبينت الباحثة سونال باثاك ان المصابين بمرض الاكتئاب ونقص فيتامين د قد تحسنت حالتهم الصحية بشكل كبير لدى تناولهم لكميات كافية من فيتامين د حيث قلت الاعراض المرضية المصاحبة للاكتئاب التي كانوا يعانون منها.


يذكر ان التعرض للشمس مفيد جدا لتحفيز الجسم على انتاج فيتامين د كما ان سمك السلمون البيض من المصادر الغذائية الغنية بفيتامين د، وفي حال تعذر ذلك، ينبغي تناول فيتامين د والحصول عليه عن طريق الطبيب المختص وكمكمل غذائي.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

مشروبات تساعد على انقاص الوزن ومكافحة السمنة

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد * فقدان الوزن وحمى الروجيم هاجس يلاحق عدد كبير من السيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.