من فوائد ثمار القشطة القضاء على الخلايا السرطانية

تعرف القشطة Annona بعدة أسماء، فهي تعرف بالأسماء التالية، غرافيولا ، المستعفل ، غوانابانا ، الشيريمويا ، السرسب او السرسبة، وهي كلها مسميات للقشطة ذات الفوائد الكثيرة للجسم.

وتنتشر زراعة القشطة في السودان واليمن حيث كانت تعرف باسم السفرجل الهندي أو الأناناس الهندي وتنتشر في منطقة وادي اسلم والمحابشة والمنحدرات الغربية كما تزرع بعض أشجار منها في غزة وتنتشر في مصر في محافظات الإسكندرية والشرقية (انشاص) والجيزة (الهرم) والمنيا وأسوان، كما تنتشر زراعتها في المناطق الاستوائية وشبة الاستوائية مثل أمريكا الاستوائية وجزر الهند الغربية والمناطق الرطبة الدافئة من أفريقيا وآسيا.

وللقشطة كثير من الفوائد للإنسان، فهي ذات تأثيرات فعالة لعلاج والقضاء على الخلايا السرطانية و لمعظم أنواع الأورام السرطانية و على وجه الخصوص سرطان الثدي ، سرطان الكبد ، سرطان الغدد الليمفاوية ، سرطان البروستاتا ، سرطان البنكرياس ، سرطان الرئة ، سرطان المعدة ، سرطان الامعاء ، سرطان المبيض ، سرطان الرحم .


وفاكهة القشطة تحتوي على كثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات الهامة كفيتامين أ، ب ، ج كما تحتوي على بروتيات ودهون وكربوهيدرات مفيدة للجسم.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

اضرار ارتفاع هرمون الحليب أو البرولاكتين عند الرجال والنساء

الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد * آفاق علمية وتربوية- يفرز هرمون الحليب أو البرولاكتين PROLACTIN …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.