مميزات متعددة لنظام التشغيل ويندوز 10

يعتبر نظام التشغيل ويندوز 10 من أحدث إصدارات شركة مايكروسوفت العالمية، ويمكن لمن يمتلكون نظام تشغيل 7 و8 ترقية نظام التشغيل لديهم إلى ويندوز 10. ويتضمن نظام التشغيل ويندوز 10 كثير من المميزات الهامة والإضافات النوعية التي تهم شريحة كبيرة من المستخدمين، والتي استعرضنا بعضها في موقع آفاق علمية وتربوية في وقت سابق، لكن وبالرغم من ذلك فان نظام التشغيل ويندوز 10 توجد به بعض العيوب والسلبيات.

مميزات نظام التشغيل ويندوز 10

يتضمن نظام التشغيل ويندوز 10 كثير من المميزات والبرامج كالمساعد الرقمي كورتانا ومتصفح الويب إيدج ، كذلك يزخر بالكثير من الوظائف والتي سيتم تحديثها مستقبلا، أيضا يتميز نظام الويندوز 10 بسرعة تعرفه على الأجهزة التي تتصل بجهاز الحاسوب.

أيضا من مميزات نظام التشغيل هذا انه آمن حيث يتم تحديثه بشكل مستمر وقد أعلنت الشركة أنها سوف تستمر بتحديث الويندوز 10 على خلاف الإصدارات السابقة التي يتوقف تحديثها بعد فترة زمنية محددة.


كذلك فان نظام ويندوز 10 يتضمن دعم متميز لهواة الألعاب، حيث يحتوي على تقنية دايركت اكس الهامة جدا لدعم أجهزة اللعب المختلفة كالذراع ولوحة التحكم وكذلك هي هامة لعمل الرسومات المعقدة، كذلك فان هذا النظام يمكن أجهزة الحاسوب من العمل بشكل سريع وخصوصا القديمة منها ولا يقلل من سرعتها.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

خطوات هامة لحماية بريدك الالكتروني

المهندس أمجد قاسم ينصح خبراء الانترنت بضرورة التعامل الحذر والواعي مع بريدهم الالكتروني وعدم التهاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *