متى اخترع التلفزيون ، الهاتف الخلوي، البيجر، الفيديو، شريط التسجيل، الفاكس ، آلة الرد على الهاتف ؟

المهندس أمجد قاسم

شهد النصف الأول من القرن الماضي اختراع عدد كبير من الأجهزة الهامة والتي كان لها اثر كبير على الجنس البشري.

متى اخترع التلفزيون ؟

في عام 1927 صنع ” سكوتمان جون لوجي يبرد ” أول جهاز تلفزيون في العالم، وأعقب ذلك ثورة في عالم أجهزة التلفزيون حيث اخترع بعد ذلك التلفزيون الملون والنقال والمسرح المنزلي والتلفزيون الرقمي والشاشات المسطحة والمنحنية وغيرها.

متى اخترع الهاتف النقال ؟

في عام 1978 بدأت شركة AT & T ومختبرات بل باختبار هاتف يمكن لمستخدميه الاتصال من أي مكان في الولايات المتحدة الأمريكية مع أي شخص، وفي عام 1981 بدأت تكنولوجيا الهاتف الخلوي تنتشر وتتوفر للجميع هناك، ومع مرور السنوات تطورت أجهزة الهاتف النقال بشكل كبير وأصبحت اصغر حجمها واخف وانخفض ثمنها وأضيفت إليها مميزات لم يحلم بها من فكر باختراعها.

متى اخترعت آلة الرد على الرسائل الهاتفية ؟

في شهر حزيران لعام 1931 قدم ” ويليام شيرجنز ” آلة رد على الهاتف وتسجل رسالة صوتية لصاحب الهاتف عند غيابه وسريعا انتشرت هذه الآلة في شتى أنحاء العالم .

متى اخترع الفيديو ؟

في عام 1965 نشرت المجلات العلمية خبر اختراع أول جاز فيديو وكان يستطيع تسجيل ما بين 45 – 60 دقيقة على بكرة سميكة من شريط موضوع في علبة بحجم ثلاجة صغيرة، وتطور الجهاز سريعا ، ففي عام 1972 تم تصغير حجم شريط التسجيل وظهر الجهاز في الأسواق العالمية وبيع على نطاق تجاري.

متى اخترع جهاز النداء الآلي ( البيجر) ؟

أول جهاز نداء آلي ( بيجر ) ظهر في الأسواق كان في عام 1949 وقد ظل لعدة عقود مرتفع الثمن وثقيل الوزن، وأعقب ذلك ظهور أنواع صغيرة الحجم وخفيفة وكانت تلك الأجهزة تستقبل أرقام المتصلين والرسائل.

متى اخترع شريط التسجيل ( الكاسيت ) ؟

في عام 1898 اكتشف ” جيرمان فريتز فليمور ” أن تغطية شريط ورقي بمسحوق قابل للتمغنط يفيد في إعادة إصدار الصوت، وفي وقت لاحق حل البلاستيك محل الورق، وفي عام 1939 طورت مختبرات بل الأمريكية شريط التسجيل المعدني الذي انتشر في شتى أنحاء العالم.


متى اخترع الفاكس ؟

تم التفكير بآلة الفاكس لأول مرة في عام 1902 وفي أواخر عام 1934 نشرت المجلات العلمية عن آلة فاكس أنتجتها بإتقان شركة RCA – Victor الأمريكية قادرة على إعادة إنتاج صفحة مكتوبة أو مرسومة في ثمانية دقائق، ولم ينتشر استعمال الفاكس عالميا إلا في ثمانينيات القرن الماضي.

مصدر الصورة
pixabay.com

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

عندما يصبح هاتفك الذكي صديقك وطبيبك الخاص

المهندس أمجد قاسم * ما زالت تكنولوجيا الهواتف النقالة تشهد مزيدا من التقدم والتطور بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *