كيف تعرف نوع الخط المستخدم في أي موقع على الانترنت؟


كثيرا ما نشاهد أنواعا من الخطوط الجميلة والغريبة في مواقع الانترنت التي نزورها يوميا، ويرغب عدد كبير من الناس في معرفة نوع ذلك الخط، حيث يمكن أن يتم استعمالها في مدوناتهم أو مواقعهم الالكترونية أو اعتمادها في كتاباتهم ومراسلاتهم على البريد الالكتروني.

في الحقيقة تتوفر عدة طرق للتعرف على نوع الخط المستخدم في تحرير أي موقع الكرتوني، لكن أسهل هذه الطرق هو استخدام إضافة خاصة على متصفح الكروم.

فإذا كنت ترغب في معرفة نوع الخط المستخدم في كتابة أي موقع على الانترنت وكنت تستخدم متصفح جوجل كروم فعليك باستخدام إضافة WhatFont والتي تمكنك من التعرف على كافة أنواع الخطوط.


بعد أن تقوم بتثبيت اضافة WhatFont سوف تظهر أيقونة خاصة على شريط العنوان، ولكي تعرف نوع الخط المستخدم انقر على هذه الايقونة وحرك الماوس على صفحة الانترنت التي أمامك حيث سوف يظهر مربع خاص يحتوي على نوع الخط المستخدم في الصفحة.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

معالم الأردن الأثرية والسياحية على خدمة التجوال الافتراضي من جوجل

أعلنت شركة جوجل العملاقة عن ضمها لثلاثين موقعا اثريا وتاريخيا وسياحيا في المملكة الاردنية الهاشمية …

3 تعليقات

  1. توجد اضافة اخرى خاصة بالموزيلا

  2. لمن يستخدمون متصفح الموزيلا فان التطبيق اسمه
    تطبيق Font Finder : تطبيق رائع يعمل على متصفح Mozilla Firefox ، بعد تحميل و تتبيت هذا الأخير فما عليك سوى دخول إلى الموقع تم بعد ذلك قم بختيار الخط و إنقر على زر فأرة أيمن تم إختار FontFinder و في اخير قم بضغط على Analyse selection ( تحليل اختيار ) ، سوف تظهر لك كل التفاصيل حول الخط

  3. فريال خالد سفيان

    اضافة هامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *