قريبا اشحن كافة اجهزتك لاسلكيا

يشكل شحن الأجهزة الحديثة كالهواتف الذكية واللوحية والتابلت واجهزة تعقب اللياقة البدنية مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، وذلك نظرا اضطرار مستخدمي تلك الأجهزة الإلكترونية، البقاء على مقربة من مقبس الكهرباء أو الاستعانة بوسادة شحن.

إن هذه المشكلة التقنية ستجد طريقها للحل من خلال تقنية الشحن اللاسلكي والتي وافقت مؤخرا اللجنة الفيدرالية للاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية على اول شاحن عن بعد هو الأول من نوعه الذي يتيح شحن الأجهزة دون تماس مع أي أدوات أخرى، ما سينهي المشكلة، حيث طورت شركة “إينيرجوس” شاحنا ثوريا تحت اسم “وات آب”، بالتعاون مع أبل لتطبيق الفكرة.

الشحن الجديد يعمل عن طريق إرسال موجات إلى الجهاز المُراد شحنه، ومن الممكن إجراء العملية على بعد 90 سنتيمترا، أي نحو متر تقريبا، وتعتمد التقنية على الترددات الراديوية لإرسال الطاقة إلى الأجهزة، وهذا يبشّر بعهد جديد من الشحن اللاسلكي لأجهزة مثل الهواتف الذكية، الساعات الذكية، أجهزة تعقب اللياقة البدنية والسماعات اللاسلكية وغيرها.

ويمكن وضع الشاحن الجديد على غرار “يو إس بي” في أي جهاز إلكتروني حتى يبدأ في العمل، ويسمح بشحن لاسلكي لأكثر من جهاز، خلال الوقت نفسه، وبالتالي سيكون بمقدور مستخدمي الأجهزة الذكية الإنتقال من غرفة إلى غرفة مع إستمرار الشحن، دون الحاجة إلى إزالة الجهاز من الجيب أو المعصم.


هذا ومن المتوقع أن يتم تطوير هذه التقنية بشكل سريع حيث سيتم تجاوز مسافة ال 90 سنتيمترا وسيكون ممكنا في المستقبل شحن اي جهاز عن بعد عدة امتار في المنزل او العمل.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

في المستقبل المزارع العمودية داخل بنايات المدن الحديثة

على غرار حدائق بابل المعلقة والتي اعتبرت من عجائب الدنيا، برزت فكرة بناء المزارع العمودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *