فيتامينات A و C و D ينصح بتناولها لتعزيز مناعة الجسم وحمايته من فيروس كورونا / pixabay

فيتامينات تعزز مناعة الجسم لمقاومة فيروس كورونا

ينصح المتخصصون في مجال التغذية والرعاية الصحية، بتناول بعض الفيتامينات والتي تزيد من مناعة الجسم وبالتالي تجعله أكثر قدرة على صد الفيروس.

وحسب ما يذكره المتخصصون في مجال الرعاية الصحية، فانه من الصعوبة التمييز في البداية بين الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا، وتلك المرتبطة بالتهاب الجهاز التنفسي، حيث أنهما يشتركان في عدة أعراض مثل نزلات البرد والتهاب الحلق والحمى والسعال، علما بأن الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروسات، بما فيها فيروس كورونا.

وينتقل فيروس كورونا عن الاتصال مع شخص مصاب، لذا فمن الضروري زيادة قدرتهم على التحمل، وذلك من خلال التغذية النظيفة والسليمة، وكذلك اتباع إجراءات الوقاية والحماية.

ويؤكد الأطباء اهمية المواظبة على غسل اليدين بشكل منتظم كما ينصحون بأهمية تناول بعض الفيتامينات واهمها فيتامين A و C و D، نظراً لقدرتها على تعزيز نظام المناعة، مشيرين إلى أن هذه الفيتامينات مفيدة للكبار والصغار على حد سواء.

تعريف بالفيتامينات A و C و D

فيتامين A

الوظيفته الأساسية لفيتامين A تعزيز مناعة الجسم، ومن بين الأطعمة التي تحتوى عليه: الجبن والبطاطا الحلوة والخضروات الطازجة والحليب والأسماك والبيض.

فيتامين C

مضاد أكسدة قوي، ويساعد في إزالة السموم من الجسم، وهو موجود في أطعمة مثل: المانجو والجوافة والأناناس والفراولة والقرنبيط.


فيتامين D

لهذا الفيتامين أهمية كبيرة في تعزيز الجهاز المناعي لجسم الانسان، ويمكن ان يحصل عليه الانسان من خلال التعرض لضوء الشمس ومن بعض الأغذية والأطعمة كالأسماك والفطر والحبوب والبيض.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

طريقة سريعة لتخفيف الوزن

شوربة أساسية لحرق الشحوم المقادير الخاصة لعمل الشوربة عدد من البصل الأخضر (اذا لم يتواجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *