فوائد وخرافات حول لحم الأرانب

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

تطلق كلمة أرنب على الذكر والأنثى ، والأرنب كثير التوالد حيث تضع الأنثى وهي في عمر ثمانية أشهر ويستمر حملها حوالي 32 يوما وتلد من 3-12 خرنقا ، وأنثاه تحيض مثل النساء .
يفضل الأرنب الشعير ونخالة الحنطة أكثر من غير هما وهناك أرانب تربى لحمها وأخرى لفرائها .

يشتهر الأرنب بجبنه وهلعه وخفته بالهرب حيث يقال ان فلان قد هرب مثل الأرنب .
لحمه طيب وسهل الهضم وخاصة مشوي يعتبر لحم الدجاج والأرانب أغنى أنواع اللحوم من حيث القيمة الغذائية بسبب تأثيرهما الخاص وسرعة هضمهما لذا ينصح بتناولهما في دور النقاهة من الأمراض خصوصا بعد الولادة والعمليات الجراحية ، له خاصية إدرار البول يحدث أرقا وقلة نوم خاصة إذا أكل في ساعات المساء المتأخرة وذلك لاحتوائه على مواد دهنية ومنشطة مثل مادة الامفيتامين التي تكسبه سرعة الحركة والهروب اللذان يشتهر بهما الأرنب .

لحم الأرنب البري أطيب من الأهلي ، إن ما يشاع عن منافع لحم الأرنب ودماغه وذيله هو اقرب إلي الخرافات والشعوذة ولا يختلف عن اللحوم البيضاء الأخرى إلا كونه أغنى منها بالمواد البروتينية فقط .

ومن أطرف هذه الخرافات انه يطلب من عند العطارين ذيله لعمل حجب للفراق كونه يشتهر بالهروب وقد يرش دمه على الأبواب والعتبات في البيت ليعطي فألا بعدم التفاهم والفراق .


يرجى عدم شراء الأرانب المذبوحة والمسلوخة وذلك لتشابهها التام مع القطط حيث يغش بيع الأرانب بهذه الطريقة وللعلم رأس الأرنب بيضوي والقطط عريض وللأرنب 12 زوج من الأضلاع بينما للقطط 13 زوجا كذلك كلية الأرنب اليمنى أعلى من اليسرى ولونهما بني بينما كليتا القطط في مستوى أفقي واحد ولونهما قرنفلي وبهذه الطرق يمكن كشف غش بيع لحم الأرانب .

* مستشار ( دكتوراه ) الغذاء الصحي والنباتات الشافية
DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM

عن الدكتور صبحي العيد

*مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM

شاهد أيضاً

ادمان العمل ” السيزيفيميا” الأعراض والعلاج

يعاني كثير من الأشخاص من حالة غريبة للإدمان وهي ادمان العمل والتي تعرف باسم “السيزيفيميا”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *