فوائد عصير الرمان للرجال

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

الرمان من الفواكه الجميلة والتي يأكلها الجائع والشبعان، وهذه الفاكهة من فواكه الجنة لقوله تعالي ﴿ فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ ﴾(الرحمن: 68)، و يعتبر الرمان من الفواكه المقدسة عند بعض الشعوب وفي كثير من الأديان حيث أنها ترمز إلى الحيلة والتناسل والزواج في الأساطير الإغريقية القديمة.

فوائد عصير الرمان للرجال

توصل الباحثون في جامعة بوسطن الأمريكية, إلى أن عصير الرمان The pomegranate juice قد يفيد في إشعال وزيادة بل وتجديد مشاعر الحب وإعادة الحياة العاطفية الى رونقها وزيادة النشاط الجنسي وخصوصا قبل وأثناء سن اليأس الرجالي, بعد أن تبين أنه يساعد فى علاج العجز الجنسى عند الرجال وذلك بقدرته على زيادة تدفق الدم إلى أعضائها الذكرية ويساعد في عملية انتصابها, كما ثبتت فعاليته في محاربة الجزيئات الضارة Free radicals المسببة للأورام والسرطانات وأمراض القلب وقد لاحظ.

الخبراء أن هذا العصير زاد مستويات المواد المضادة للأكسدة في دم وال سائل المنوي لمستهلكيه مما يقلل من إمكانية إصابة الحيوانات المنوية وتعرضها, لمشكلات صحية في المستقبل مثل قلة الحركة والعدد لذا ينصح به للعرسان ولمن هم مقبلون على الزواج ولو بكميات صغيره يوميا.

وكانت دراسة سابقة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية قد أثبتت أن استهلاك كمية صغيرة من شراب الرّمّان يوميا قد يضمن التمتع بشرايين سليمة شابة ومرنة.

كما تبين أن تناول مقدار قليل من شراب الرّمّان كل يوم, يعكس التصلب والتضيق في الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ, مما يساعد فى الوقاية من مضاعفات التصلب الشرياني والسكتات الدماغيه الدماغية وأمراض الخرف.

وأرجع الخبراء هذه الفوائد إلى غنى الرّمّان بمجموعة كبيرة من المواد الفينوليه القويه المضاده للاكسده مثل التانين وآنثوسيانين, التى تعيق عمليات تأكسد البروتينات الشحمية قليلة الكثافة الحاملة للكوليسترول السئ الضار الذي يعشق جدران الأوعية الدموية حيث يترسب عليها مسببا تضيقها وقلة مرونتها .

كل ما قيل من حقائق علميه ينطبق فقط على العصير الطازج وليس المصنع الذي بالكاد يحتوي على نسبه لا تزيد عن25 بالمايه من العصير الطبيعي بغض النظر عن ما هو مكتوب على العبوه الخارجية للمنتج حيث كل الشركات تدعي ان عصيرها طبيعي 100%


هذا وينصح بتناول حوالى ربع لتر يوميا لمدة شهر على الأقل للحصول على الفائدة من العصير كمقوي جنسي للرجال خصوصا اذا كنت تعاني من مشكلات جنسيه تعوق إتمام العملية بنجاح/كما وجد ان تناول مثل هذه الكميه يزيد من فرص استقرار سرطان البروستات وتضخمها الحميدي أيضا ومن الوقاية من الإصابة أيضا بمثل هذا المرض الذي عادة ما يتعرض له الكثيرون من الرجال بعد الستين عاما من العمر كما ثبت أن تناول ملئ فنجان يوميا من هذا العصير ولمدة شهر قبل الطعام يعمل على شفاء قرحة المعدة والأمعاء وزيادة الحموضة بهما .

* دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

فوائد الثوم والفجل في معالجة بعض الأمراض

تبين الدراسات أن الثوم يحتوي على مادة الألسين التي تمتلك خصائص مضادة للفطريات والفيروسات والجراثيم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.