فوائد المكسرات في الحماية من أمراض القلب والسكري والسمنة

أثبتت دراسة حديثة أن تناول نحو 24 غراما من المكسرات يوميا يعمل على إبعاد الجوع عن الجسم ويخفف كثيرا ارتفاع ضغط الدم ومعدل السكري في الدم ويقلل من السمنة، وهذه العوامل في مجملها تشكل خطرا حقيقيا على الجسم، حيث تسهم بالإصابة بعدد كبير من الأمراض من أهمها أمراض القلب والشرايين.

وحسب ما ذكر الباحثون في جامعتي برشلونا و روفيرا فانه قد تم التعرف على رابط بين تناول المكسرات وارتفاع معدلات هرمون السيرتونين الذي يخفض الشهية ويزيد الشعور بالسعادة، ويحسّن صحة القلب.

أما المكسرات التي يوصي بها الباحثون، فهي الجوز واللوز والبندق وان يتم تناولها يوميا بمعدل 24 غراما حيث سيكون لها آثار ايجابية على صحة الجسم.



هذه النتائج الهامة من المتوقع أن تكون لها آثار ايجابية على مرضى متلازمة الأيض، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكري، وهذه تشمل ظهور أعراض مرضية كتراكم الدهون في منطقة البطن وانخفاض معدل البروتين الدهني مرتفع الكثافة في الجسم.

وعليه فانه يوصى بالاستهلاك المنتظم للمكسرات نظرا لمحتواها الجيد من الدهون الصحية واحتوائها أيضا على مضادات الأكسدة الهامة لحماية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، وينبغي في نفس الوقت تخفيض وزن الجسم لتجنب الإصابة بالسكري وبعض أمراض القلب.

اقرأ أيضا

انتبه التهاب اللوزتين قد يتسبب بأمراض قلبية خطيرة

البوتاسوم هام لصحة القلب والشرايين

فوائد حبة البركة العلاجية والغذائية

مرض الكزاز أو التيتانوس … الأعراض والعلاج

تناول القهوة والشاي يخفضان من خطر الإصابة بمرض السكري – فيديو

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

شاهد أيضاً

فوائد المكسرات الصحية والتغذوية وأهميتها لجسم الإنسان

الدكتور الصيدلاني صبحي شحاده العيد * المكسرات متعة وصحة وهي مصدر مهم للبروتينات والألياف الغذائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *