فوائد الجلسرين للجلد والبشرة

للجلسرين Glycerin فوائد تجميلية كثيرة، حيث يستخدم الجلسرين في صناعة وتحضير عدد كبير من مواد ومستحضرات التجميل، وخصوصا مستحضرات ترطيب البشرة.

والجلسرين عبارة عن مادة كيميائية عديمة اللون والرائحة، وهي مادة تستخدم في كثير من الصناعات الكيميائية، إلا أن ابرز استخدامات الجلسرين هو في المجال الطبي وخصوصا في تحضير مستحضرات العناية الشخصية، وذلك نظرا لأن الجلسرين مادة طبيعية ولا توجد آثار جانبية لها.

أهم فوائد الجلسرين كمستحضر تجميلي

-يُعالج الجلسرين تشققاتِ الجلدِ خاصةً التي توجد في كعب القدم، ويمكنك الحصول على نتائج إضافية إذا خلطتي نسب متساوية من الجلسرين وزيت اللوز وزيت الزيتون ثم دهني المنطقة المصابة بالتشققات يومياً.

-يَمنح الجلسرين البشرةَ النعومةَ ويمنع جفافها، فاستخدامه بشكل منتظم يجعل بشرتك أكثر نعومةً ورطوبةً من الداخلِ وحتى الخارج.

-يُزيل الجلسرين البقعَ الداكنةَ ويفتح البشرة إذا تم خلطه بكميةٍ متساويةٍ من عصير الليمون الطبيعي ثم يُدهن الخليط على المنطقة المصابة، وعندما يمتص الجلد الخليط يشطف بالماء الفاتر والبمداومة على هذه الخطوات ستتخلصين من البقع الداكنة وتحصلين على بشرةٍ فاتحةٍ ندية.

-يُعتبر الجلسرين مقشراً لطيفاً ومرطباً للبشرة الحساسة خاصةً أنه لا يتسبب بتهيجها أو احمرارها.


-يُنظف الجلسرين البشرة الدهنية ويرطبها دون أن يزيد من احتمالية ظهور حب الشباب.

-يُستخدم الجلسرين لإزالة الجفافِ والقشورِ من الشفتين، فلمسةٌ بسيطةٌ من الجلسرين ليلاً تجعل شفتيكِ لامعةً و رطبةً خلال اليوم.

-للجلسرين فوائد في إزالة خشونة اليدين، وهذه الخشونة تنتج عن الغسيل المتكرر لليدين أو بسبب استخدام مواد التنظيف أو المواد الكيميائية .

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

فوائد عشبة القديس يوحنا

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد * آفاق علمية وتربوية – استخدمت عشبه القديس يوحنا ST.john’s Wort …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.