فاكهة لانقسات ذات الشكل الغريب والطعم اللذيذ


تنمو فاكهة لانقسات Langsat في ماليزيا والفلبين وفيتنام وتايلند، وهذه الفاكهة تشبه البيضة في الشكل والقريب فروت في الطعم وهي تنمو على شكل عناقيد كما العنب.

وفاكهة لانقسات تحتوي على 1-3 بذور ، ، وقد شبهت بطعم لمزيج من العنب والجريب فروت، وتزرع فاكهة لانقسات أساسا لثمرها ، والتي يمكن أن تؤكل نيئة ، ويمكن أيضا أن تعبأ كشراب ، وتستخدم بعض أجزاء النبات في الطب التقليدي ، للتخلص من الديدان و كعلاج للقرحة ، ويستخدم اللحاء لعلاج الدوسنتاريا والملاريا ؛ ويمكن أيضا للمسحوق ان يستخدم لعلاج لدغ العقرب ، ويستخدم جلد الثمرة لعلاج الإسهال ، وفي الفلبين يتم حرق الجلد المجفف كما طارد البعوض . الجلد يمكن تجفيفه ايضا وحرقه كبخور.


حصة واحدة من فاكهة لانقسات تحتوي على حوالي 100 غرام من الجزء الصالح للأكل من الفاكهة ، كل حصة تحتوي على 86.5 غرام من رطوبة ، 0.8 غرام من البروتين ، 9.5 غرام من الكربوهيدرات و 2.3 غرام من الألياف . بالإضافة إلى ذلك ، هذه الفاكهة يحتوي على 20 غرام من الكالسيوم ، 30 غرام من الفوسفور ، و 13 وحدة دولية من فيتامين (أ) ، 89 ميكروغرام من الثيامين ، 124 ميكروغرام من فيتامين بي ، 1 غرام من حمض الاسكوربيك.

مصدر الصور pixabay

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

مخاطر وأضرار التعرض للأشعة والتشخيص الطبي

تتعدد الإشعاعات التي يتعرض لها الإنسان في رحلة حياته فقد تكون إشعاعات طبيعية أو صناعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.