عادات خاطئة لا تمارسها بعد تناول الطعام

آفاق علمية وتربوية – يمارس بعض الناس عادات غير صحية بعد تناول الطعام، حيث يتناول كثير من الناس الفواكه، وهذا تصرف خاطئ، حيث يتسبب ذلك بمشاكل صحية كثيرة وسوء هضم إذ تمتلئ المعدة بالهواء وبعض الغازات، وينصح بعدم تناول الفواكه بعد تناول الطعام على الأقل ساعتين وهذا ما اشرنا إليه سابقا في موقع آفاق علمية وتربوية.

كذلك يحذر المتخصصون في مجال التغذية من شرب الشاي بعد تناول الطعام وكذلك التدخين، فهذا له آثار سيئة على الجسم، وتبين الدراسات كما أوضح الدكتور صبحي عيد من جامعة القاهرة، أن هذه الممارسة تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان.

وحسب ما ينصح به المتخصصون، فان شرب الشاي بعد تناول الطعام، يتسبب في صعوبة الهضم، حيث أن الشاي يحتوي على عدد من الأحماض، التي تقلل كثيرا من امتصاص الحديد، كما يمنع من يعانون من الأنيميا من شرب الشاي حيث يزيد من فقر الدم لديهم.

ومن الممارسات الخاطئة بعد تناول الطعام، الاستحمام، وهذا يتسبب في تدفق الدم إلى الأطراف العلوية والسفلية، وهذا يبطئ عملية الهضم ويتسبب بعسر الهضم، كذلك فان الناس يفكون الحزام خلال تناول الطعام لإراحة المعدة، وهذا يتسبب في تجمع الدهون في منطقة البطن.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

عادات يومية وأغذية تلحق الضرر بصحتنا وأجسادنا

الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد * تتسبب بعض العادات الغذائية في الحاق الضرر البليغ بأجسادنا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.