جزيرة باونتي فائقة الجمال والروعة

جزيرة باونتي هي جزيرة صغيرة تقع في جنوب المحيط الهادئ ، وتحديداً في جمهورية فيجي. الجزيرة جزء من جزر Mamanuca ، وهي وجهة سياحية شهيرة معروفة بشواطئها الجميلة ومياهها الصافية وفرص الغوص والغطس الممتازة. وهي واحدة من جزر المالديف، وتبلغ مساحة جزيرة باونتي 298 كيلومتر مربع، وعدد سكانها 301.475 نسمة، واللغة الرسمية للسكان هي المالديفية (ديفيهي)، وكذلك الإنجليزية، أما ديانة السكان فهي الإسلام.

وجزيرة باونتي هي جزيرة صغيرة يبلغ طولها 700 متر وعرضها 300 متر. تقع على بعد حوالي 30 كيلومترًا غرب جزيرة فيتي ليفو الرئيسية في فيجي. تتمتع الجزيرة بتاريخ غني ، بالإضافة إلى ارتباطها بسفينة HMS Bounty ، فقد استخدمتها البحرية الأمريكية أيضًا كقاعدة خلال الحرب العالمية الثانية.

جزيرة باونتي هي جزيرة مملوكة للقطاع الخاص وهي موطن لمنتجع يوفر الإقامة وتناول الطعام ومجموعة من الأنشطة المائية. يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والغطس والتجديف بالكاياك والتجديف بالوقوف ، من بين أنشطة أخرى. تحتوي الجزيرة أيضًا على بار ومطعم حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالكوكتيلات والوجبات أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمحيط.

سميت الجزيرة باسم HMS Bounty ، وهي سفينة بحرية بريطانية اشتهرت بضلوعها في تمرد على Bounty في عام 1789. هبط طاقم Bounty في الجزيرة وأمضوا عدة أسابيع هناك قبل مواصلة رحلتهم إلى تاهيتي. اليوم ، تعد Bounty Island ملاذًا هادئًا وشاعريًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الهروب من صخب الحياة الحديثة والاستمتاع بالجنة الاستوائية.

و الموارد الاقتصادية لجزيرة باونتي هي السياحة، وتصنيع السمك، وتصنيع جوز الهند، وبناء القوارب ، والأقمشة و غيرها، أما العملية الرسمية فهي الروبية المالديفية.

يوفر المنتجع الواقع في جزيرة باونتي مجموعة من خيارات الإقامة ، بما في ذلك الأكواخ ذات الطراز الفيجي التقليدي (الأكواخ) والفيلات على شاطئ البحر وغرف الحديقة. يضم المنتجع أيضًا مسبحًا وملعبًا للكرة الطائرة ومجموعة من معدات الرياضات المائية المتاحة للتأجير.

بالإضافة إلى المنتجع ، توجد قرية فيجي صغيرة تقع على الجزيرة. يمكن للزوار المشاركة في الأنشطة الثقافية مثل الرقص والنسيج الفيجيين التقليديين ، ويمكنهم أيضًا زيارة مدرسة القرية ومقابلة الأطفال المحليين.

جزيرة باونتي هي مجرد واحدة من العديد من الجزر المذهلة في مجموعة Mamanuca ، ويمكن للزوار بسهولة القيام برحلات يومية إلى الجزر الأخرى المجاورة لاستكشاف الشواطئ والشعاب المرجانية. يمكن الوصول إلى جزر Mamanuca بسهولة من مطار فيجي الدولي الرئيسي في نادي ، مع خدمات العبارات والقوارب المنتظمة التي تعمل من البر الرئيسي.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

نصب جورجيا الغامض أحجار ارشادية للتأمل

يقع نصب جورجيا الغامض وسط المناظر الطبيعية الهادئة لمقاطعة إلبرت، جورجيا الأمريكية، وهو عبارة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *