جراثيم خطيرة في داخل غسالتك الكهربائية

خلصت دراسة أجراها الباحثون في جامعة أريزونا إلى أن الملابس الداخلية التي يتم غسلها بواسطة الغسالة الكهربائية قد تحمل أنواع خطيرة من الجراثيم التي تتسبب بحدوث أمراض متعددة للإنسان.

تقول الدراسة أن من يعتقد أن الملابس التي يتم غسلها بالغسالات الكهربائية آمنة تماما فهو مخطأ، فمئات الملايين من الجراثيم التي يطلق عليها اسم E.coli تختبئ في داخل الغسالات، والتي تنتقل إلى الملابس أثناء عملية الغسيل، ولا يمكن للماء الساخن أو المنظفات الكيميائية أن تقضي عليها.

وتركز نتائج الدراسة على أن الملابس الداخلية تحمل مثل تلك الجراثيم، فهذا النوع من الجراثيم E.coli تعيش في أمعاء الإنسان الغليظة، هي مفيدة جدا في إتمام عملية امتصاص المواد الغذائية كما أنها تعمل على إنتاج فيتامين ك، لكنها تصبح ضارة جدا لدى خروجها من الجسم، ولدى التصاقها بالملابس الداخلية تنتقل إلى حوض الغسالة الكهربائية وتعيش هناك، ولدى وضع الغسيل المتسخ لغسله تنتقل إلى الملابس التي تم تنظيفها.


الخبراء ينصحون باستخدام الكلوركس للقضاء على هذه الجراثيم المسببة للأمراض حيث تبين أن هذا المنظف قادر على القضاء على نحو 99% منها، كما ينصحون بتعريض الملابس لأشعة الشمس، وهم أيضا يؤكدون بضرورة عدم المبالغة بعملية التعقيم والتنظيف.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

فوائد الجزر الغذائية والصحية وقيمته الغذائية

عرف الإنسان فوائد الجزر منذ القدم حيث وجدت وصفات طبية قديمة تتضمن تلك الفوائد للجسم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *