تخلص من السموم في جسمك بطرق طبيعية

تساعد بعض الأغذية والممارسات الحياتية اليومية في تخليص الجسم من سموم الأغذية وخصوصا سموم المواد الدهنية، ويبين الباحثون ان للألياف دور رئيس في تخليص الجسم من السموم، وهذه الألياف موجودة في الارز البني والحبوب الكامله والخضروات والفواكهه والفجل والخرشوف والملفوف والزهرة والاعشاب البحرية.

فالألياف تمنع امتصاص الكولسترول في الامعاء والالتصاق بالاملاح المرارية التي تفرزها المرارة ضمن عصارتها وبالتالي منع امتصاص الدهون والكولسترول وتحفيز الكبد على إستهلاك المزيد من كولسترول الدم.

لذا تناول شوربه الخضار وتناول السلطات في اوائل الوجبه الغذائيه له قيمه غذائيه عاليه الذكاء في منع المرء من تناول كميات عاليه من الطعام خلال الوجبه لاحقاً ناهيك عن الشعور بالشبع لوجود الالياف لفتره طويله في الامعاء.

الحصول على ما يكفي من فيتامين C

إن انتاج احماض امينية مضادة للاكسدة يحمى الخلايا من التلف ويساعد الجسم على الحمايه من الاثار الناجمة عن التدخين السجائر والتعرض للأشعاع والعلاج الكيماوي للسرطان السموم وهو مضاد وهو مضاد قوى لسموم المعادن الثقيلة والعقاقير ويساعد في كثير من علاج امراض الكبد والدم ويحمى كذلك انسجه الشراين والمخ والقلب وخلايا جهاز المناعه والكليتين وعدستي العينين والكبد والرئتين والجلد الرئتين بسبب الاكسدة.

شرب كميات كبيرة من الماء فالماء ينظف الخلايا ويحمييها من الجفاف ويعوضها عن الماء المفقود من التعرق وهو طريقه للتخلص من السموم ايضاً وينصح بشرب معدل لترين من الماء وخاصه بعد تناول وجبه دسمه.

التركيز على التنفس العميق فالتنفس بطريقه صحية من خلال اخذ نفس عميق وحبس الاوكسجين ومن ثم دفعه بنفس عميق قوي يخلص الجسم من الغازات السامه وينشط دورة الاوكسجين في الجسم.


الساونا والبخار يساعد الجسم على التخلص من السموم عن طريق التعرق وهي مريحه ايضاً.

لا تبخل على جسدك بالمشي صباحاً او مساءً في الهواء الطلق.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

طريقة سريعة لتخفيف الوزن

شوربة أساسية لحرق الشحوم المقادير الخاصة لعمل الشوربة عدد من البصل الأخضر (اذا لم يتواجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *