احذروا من ارتداء بناطيل الجينز الضيقة /pixabay

تحذيرات طبية من مخاطر ارتداء بناطيل الجينز الضيقة

آفاق علمية وتربوية – انتشرت وبشكل كبير بين الشباب والشابات والمراهقين والمرهقات موضة لبس بناطيل الجينز الضيقة، حتى باتت احد أهم الطرق التي يتم بها إظهار جمال الجسم بل ومفاتن الجسم وذلك للفت الأنظار أو لإتباع الموضة المنتشرة في البلاد الغربية.

لكن خبراء الصحة والأطباء يحذرون من ارتداء تلك البناطيل الضيقة والتي قد يكون لها عواقب صحية وخيمة على جسد من يرتديها، وللوقوف على مخاطرها تواصل فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية مع عدد من المتخصصين في هذا المجال، وقد اتفقت الآراء على أن ارتداء بناطيل الجينز الضيقة يتسبب بعدد من الأضرار الصحية من أهمها:

تسلخ الجلد واحمراره وظهور بقع داكنة اللون بسبب نقص التروية الدموية، وخصوصا منطقة أعلى الفخذين والمنطقة الداخلية من الفخذين القريبة من الأعضاء التناسلية.

خدران وألم حارق ووخز في المنطقة العلوية من الفخذين بسبب الضغط الكبير والمتواصل على الأعصاب، وهذا يتسبب في شل الجهاز العصبي للشخص واضطرابه.

يؤدي لبس الجينز الضيق إلى حدوث ضغط شديد على منطقة البطن، وهذا يؤثر على عملية الهضم ويتسبب في عودة الأحماض إلى المريء وحدوث حرقة وحموضة في المعدة وعسر هضم وتلبكات معوية.

كما يتسبب لبس بناطيل الجينز إلى الضغط على المثانة بشكل كبير ومتواصل وهذا قد يؤثر على عملية التبول وقد يتسبب بحدوث ردة فعل لا إرادية في الجسم تؤدي إلى حدوث حصر البول.


أيضا فقد أكد عدد من الأطباء في اتصال فريق تحرير موقع آفاق علمية وتربوية بهم ، أن لبس تلك الملابس الضيقة يتسبب في منع منافذ الجسم الهامة من التعرض للهواء فترتفع حرارتها وتزداد نسبة الرطوبة ويمكن أن يتسبب في إصابة الفتيات بالتهابات مهبلية خطيرة وزيادة في الإفرازات مع حكة مستمرة يمكن أن تؤدي إلى انعكاسات مرضية خطيرة، أما بالنسبة للشباب والرجال فان بناطيل الجينز الضيقة تقيد كثيرا من حركة الخصيتين وحركة الدورة الدموية فيهما وقلة تعرضهما للهواء فترتفع درجة الحرارة في تلك المناطق الحساسة من الجسم وتظهر الفطريات والحكة ويمكن أن تؤثر تلك الملابس الضيقة على نمو العضو الذكري بشكل صحيح وقد يؤثر على عملية الإنجاب مستقبلا.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

العلاج الأفضل للتبول الليلي اللاإرادي

يعتبر التبول الليلي اللاإرادي من اكثر الأمراض شيوعا عند الأطفال حيث أن 19% من الاطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.