الميرمية وفوائدها الطبية المميزة

الميرمية من النباتات المعروفة جيدا في دول حوض البحر المتوسط وهي من عائلة النعناع، وقد عرفت فوائد الميرمية الطبية والعلاجية منذ سنوات طويلة وخصوصا من قبل المصريين القدماء ، وقد زرعت الميرمية في عدد كبير من دول العالم.

وللميرمية فوائد يصعب حصرها، فهي علاج فعال لحالات المغص المعوي وطاردة للغازات وتساعد الجسم على إخراج السموم والتعرق الجيد وهي مطهرة للجسم وتعالج الالتهابات التي تصيب الجسم، كما تقضي على البكتيريا الضارة في الجسم والتي تتسبب بحدوث أمراض خطيرة للإنسان.

وللميرمية فوائد هامة للنساء وخصوصا قبيل فترة الدورة الشهرية، إذ تساعد كثيرا على تخفيض ألام البطن القوية المرافقة لأول أيام الدورة الشهرية وتقلل من تقلصات الرحم كما تمنع من انحباس المياه في الجسم.

كذلك فان للميرمية فوائد في إراحة أعصاب الجسم وتقلل من الإرهاق والاكتئاب وتساعد على النوم العميق، كما أن شرب الميرمية يساعد على خسارة الوزن وتضبط مستوى السكر في الدم وبالتالي فهي مفيدة لمن يعانون من مرض السكري، كما أنها مدرة للبول وتعالج انحباس البول.


هذا ويمكن أن يتم شرب مغلي أوراقها، كما يمكن أن توضع أوراق الميرمية على الطعام خلال عملية تحضيره، كأن توضع على اللحم والدجاج قبيل طهوه.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

فوائد الثوم والفجل في معالجة بعض الأمراض

تبين الدراسات أن الثوم يحتوي على مادة الألسين التي تمتلك خصائص مضادة للفطريات والفيروسات والجراثيم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.