تحتوي بذور البطيخ على كثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم / pixabay

الفوائد الصحية لبذور البطيخ الأحمر

للبطيخ الأحمر فوائد صحية كثيرة ومتعددة، إلا أن خبراء التغذية يبينون أن فوائد البطيخ موجودة أيضا في بذوره والتي تحتوي على كثير من العناصر والمواد الغذائية الهامة جدا.

الخبراء ينصحون بعدم رمي بذور البطيخ الأحمر، فهي غنية بالمواد البروتينية، إذ يحتوي كل منها (يزن حوالي 108 غرامات) على ما يقارب 31 غراماً من المواد البروتينية التي تضم مجموعة مهمة من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم، كما أن بذور البطيخ تحتوي على نسبة من المواد الدهنية التي تتألف في معظمها من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تقي من الأمراض القلبية الوعائية وتحافظ على صحة البشرة الجلدية بحمايتها من تقلبات الزمن والشيخوخة.

الأبحاث بينت أن بذور البطيخ تحتوي على عدد كبير من المعادن الهامة للجسم، كالفسفور والبوتاسيوم الهام لضبط ارتفاع ضغط الدم، وأيضا المغنيزيوم الهام لصحة القلب، والنحاس المفيد في تكون صبغة الميلانين في الجسم وهذه الصبغة هي التي تعطي الشعر والجلد لونهما الطبيعي، كذلك فان بذور البطيخ تحتوي على معادن اخرى كالكلس والمنغنيز والزنك.


كذلك فان بذور البطيخ تحتوي على بعض فيتامينات المجموعة ب التي تتألف من البربوفلافين، والنياسين، والثيامين، وحامض البانتوتينيك، وحامض الفوليك، وهذه الفيتامينات ذات أهمية كبيرة في المحافظة على صحة القلب والجهاز الهضمي وجهاز المناعة والجهاز العصبي.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

مشروبات تساعد على انقاص الوزن ومكافحة السمنة

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد * فقدان الوزن وحمى الروجيم هاجس يلاحق عدد كبير من السيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.