التسمير الصناعي للبشرة يتسبب بسرطان الجلد

يحذر خبراء الصحة من مخاطر التسمير الصناعي للبشرة، ويصفون سرير التسمير والتعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية بالخطر الداهم على البشرة، وأنهما يتسببان بشكل مؤكد بالإصابة بسرطان الجلد، بل وبأخطر أنواع سرطان الجلد والذي يعرف بسرطان الميلانوم المجهري.

يقول فريق من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، أن التسمير الصناعي يتسبب في حدوث نحو 80 بالمائة من حالات السرطان في أمريكا، وان التعرض للأشعة فوق البنفسجية الاصطناعية داخل الصالات والبيوت يضاعف خطر الإصابة بالسرطان.

يذكر أن إكساب البشرة اللون البرونزي مرغوب بشدة في عدد من الدول الأوربية وأمريكا، حيث تبين الإحصائيات أن 30 مليون أمريكي يستخدمون التسمير الصناعي لبشرتهم سنويا.

الباحثون في جامعة ييل الأمريكية درسوا 367 حالة اصابة بسرطان الجلد وهم لأشخاص تقل أعمارهم عن الأربعين عاما، وتمت مقارنتهم بنحو 390 حالة أشخاص عاديين لديهم أيضا مشاكل بالجلد، تبين لفريق البحث أن 69 بالمائة من حالات الإصابة بسرطان الجلد عاني منها أشخاص قاموا بتسمير بشرتهم سابقا.


وتعليقا على تلك النتائج الخطيرة، قالت الباحثة ليا فيروتشي من جامعة ييل، ( إن نتائج البحث تبين مخاطر التسمير الصناعي للبشرة، و أن التقليل من التسمير الصناعي يقلل حدوث أخطر نوع من أنواع سرطان الجلد)

الصورة pixabay

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

فوائد البابونج صديق كل بيت ومحاذير تناوله

الدكتور محمد القضاة يعد البابونج Chamomile من أشهر النباتات الطبية على الإطلاق ، ولا يكاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *