من فوائد البقدونس.. حماية الجسم من السرطان

أثبتت عدد من الدراسات الطبية مدى فائدة البقدونس لجسم الإنسان بحيث اعتبرت عدد من تلك الدراسات أن البقدونس يعد منجما لعدد كبير من المواد الهامة لجسم الإنسان، وفي مقدمتها مضادات الأكسدة التي تلعب دورا هاما في حماية الجسم من مرض السرطان.

وتبين تلك الدراسات أن البقدونس يحتوي على مادة الأبيجينين التي تعد من المواد المضادة للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دورها الهام في حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.

كذلك فان البقدونس يحتوي على مواد هامة لصحة الجهاز الهضمي كما يحتوي على مواد مسكنة لآلام اللثة والأسنان ومطهرة للفم، كما يعمل البقدونس على مساعدة الجسم على تكوين مادة الكولاجين والتي هي مادة تجميل طبيعية للجسم وتحافظ على نضارة البشرة والشعر والعيون.

أيضا فان البقدونس له أهمية خاصة عند تناوله مع اللحوم إذ يعادل من حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة، خاصة العصارة الصفراوية مما يساعد في هضم الدهون التي تحتويها اللحوم.


وبالإضافة إلى ذلك فان البقدونس يعمل على تقليل اضطرابات الجهاز الهضمي ويقلل من الغازات والتقلصات المعدية والمعوية ويزيل آلام المغص ويقلل من الدهون في الجسم ويحسن من ضغط الدم ويقلل من حامض اليوريك في الجسم والذي تؤدي زيادة إلى الإصابة بمرض النقرس الذي يتسبب بالآم حادة في المفاصل.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

أهمية وفوائد وجبة السحور في رمضان

تعد وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان المبارك، وتعود فوائد وجبة السحور في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *