التجول الافتراضي في صحراء ليوا في الإمارات العربية المتحدة

آفاق علمية وتربوية – أعلنت شركة جوجل عن إطلاقها لخدمة التجول الافتراضي في صحراء ليوا LIWAفي الإمارات العربية المتحدة، حيث استخدمت لانجاز هذا المشروع الضخم جهاز Trekker والذي تم تركيبه على ظهر جمل، قام برحلة في صحراء ليوا والتقط عددا كبيرا من الصور البانورامية عالية الدقة، وقد ضمت جوجل تلك الصور الرائعة الجمال إلى مجموعة خرائط جوجل.
وسوف تمكن هذه الصور التي تم إضافتها إلى خرائط جوجل وكذلك التجول الافتراضي باستكشاف العديد من الأماكن السياحية الهامة في ليوا الاماراتيه، وهذه التجربة هي الثالثة في دولة الإمارات بعد تجربتي برج خليفة في دبي ومسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

يذكر انه في عام 2007 تم إطلاق خدمة التجول الافتراضي من جوجل، وخلال تلك الفترة تمت تغطية عدد كير من المواقع الأثرية والطبيعية في 59 بلدًا في العالم، ويتضمن هذا المشروع الطموح التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة للمواقع الطبيعية والجامعات والمراكز التجارية والمعالم السياحية وغيرها

بدأت خدمة التجول الافتراضي لخرائط Google عام 2007، وهي الآن تغطي آلاف المواقع الأثرية والطبيعية في 59 بلدًا في العالم. ويتضمن هذا المشروع الطموح التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة للمواقع الطبيعية والجامعات والمراكز التجارية والمعالم السياحية وغيرها، والتنقل في رحلات افتراضية مختلفة، هذا بالإضافة إلى التجول داخل المتاحف أو المواقع المثيرة للاهتمام.


يذكر أن واحة ليوا هي أكبر واحة في الجزيرة العربية ، وتقع في المنطقة الغربية لإمارات أبوظبي، وهي على هيئة قوس يمتد من الجنوبي الغربي حتى الجنوب الشرقي في وسط إقليم الظفرة، وعرض هذه الواحة يتراوح بين 40 و 50 ميلا.

للقيام برحلة افتراضية في صحراء ليوا ومشاهدة واحتها من خلال خرائط جوجل يرجى النقر على الرابط التالي

https://www.google.com/maps/views/streetview/liwa-desert?gl=us

تاليا فلم قصير يتناول ابرز المعالم الجمالية لصحراء ليوا في الإمارات العربية المتحدة والذي تم تصويره بكاميرا بانورامية بزاوية 360 درجة من قبل فريق جوجل

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

تعليق واحد

  1. عمران السعيد

    صور رائعة وجولة في واحة ليوا جميلة ومدهشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *