إنتاج فلفل حار للغاية يحتاج إلى معدات حماية شخصية عند طهيه

تتميز بعض أنواع الفلفل بأنها حارة جدا ( حريفه ) وتتسبب لمن يتذوقها بحالة من التهيج والألم الشديدين، لكن فريق من الباحثين الاستراليين يسعون إلى إنتاج أنواع جديدة من الفلفل الحار تكون شديدة الحرارة ( حريفة للغاية ) بحيث يجب ارتداء أقنعة خاصة لمنعها من ملامسة الجسم والفم والعينين.

النوع الجديد من الفلفل الحار لونه احمر ويطلق عليه اسم ( ترينداد سكوربيون باتش تي )، ويبلغ طول الثمرة 2.5 سم، أما درجة حرارته والتي تعرف بالحريفة فتبلغ 1.46 مليون وحدة سكوفيل، على مقياس قوة المواد الحريفة.

النوع الجديد المنتج من الفلفل يتفوق على صاحب الرقم القياسي العالمي من الفلفل والذي يدعى باسم ناجا فيبر بريتيش تشيلي والذي حصل على 1.38 مليون وحدة سكوفيل، بينما الفلفل العادي الذي تناوله في طعامنا فيتراوح بين 2500 الى 8000 وحدة سكوفيل.

وحول مدى كون هذا الفلفل حريف ، قال احد مطوري هذا المنتج ويدعى مارسيل دي ويت، انه عندما تذوقه أصيب بالهلوسة وشعر بالدوار لمدة عشرين دقيقة ولم يستطيع الحركة أو السير.


أما لطهي هذا الفلفل، فيجب الالتزام بأقصى درجات الحذر، كارتداء القفازات الواقية، وأقنعه الوجه والنظارات وعدم ملامسة هذا الفلفل لأي جزء من الجسم، وتجنب استنشاق البخار المنبعث منه عندي طهيه.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

شاهد الحوت الأزرق .. أضخم كائن حي في العالم

آفاق علمية وتربوية – انه الحوت الأزرق blue whale الذي يعد أضخم كائن حي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *