يساعد الليمون والجريب فروت على التخلص من دهون الجسم /pixabay

أطعمه تساعد الجسم على حرق الدهون واستعادة لياقته

الدكتور صبحي شحادة العيد

آفاق علمية وتربوية – من المعروف بأن الرياضة تساعد الجسم كثيراً فى القيام بحرق الدهون الزائدة وإنقاص الوزن الزائد، ولكن الرياضة وحدها ليست كفيلة بالقيام بكل ذلك، لذا فيجب تناول بعض الأطعمة التي تقوم بمساعدة الجسم على إعادة لياقته ورشاقته وذلك لإحتواء هذه الأطعمة على المواد الغذائية التى لها دوراً هاماً في القيام بحرق الدهون المتراكمة فى الجسم وتخليص الجسم منها .

الباذنجان

يعمل على حرق الكثير من الدهون وذلك بسبب إحتواء أليافه على مادة البكتين والتي لها دوراً في القيام بحرق الدهون الطبيعية الموجودة في الجهاز الهضمي .

الليمون

إن عصير الليمون يساعد الجسم على التخلص من 30 % من السكر الموجود بالدم، ولذلك يجب عليك أن تقومى بتناول عصير الليمون بقشرة فى الصباح وعلى الريق أو يمكنك أن تضيفي الليمون والزعتر لبعض الوجبات الغذائية.

الجريب فروت

إن الجريب فروت يعد من الأغذية الجيدة جداً فى عملية خسارة الوزن وذلك لأنه يساعد جسمك على عمل حرق للدهون الزائدة مع القيام بزيادة معدل حرق السكريات والنشويات الموجودة فى الجسم كما أنه يتخلص من الماء الزائد فى الجسم، وبذلك فإنه يعتبر مدراً للبول، قومى بتناولي الجريب فروت كثمرة ولا تتناوليها كعصير لأن عصره يبطئ من مفعوله .


مشروبات، مثل: البردقوش والنعناع والشمر والشعير والكراويه والينسون، يمكنك تناول خبز الشعير كبديل لخبز الدقيق أو القيام بإضافة الشعير الناعم المغلي إلى كوبان من الماء وشرب هذا المشروب مرة أو مرتين يومياً .

الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر يقوم بالحد من امتصاص الدهون كما إنه يمنعها من أن تستقر في المعدة .

عن الدكتور صبحي العيد

*مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM

شاهد أيضاً

مشروبات تساعد على انقاص الوزن ومكافحة السمنة

الدكتور الصيدلاني صبحي العيد * فقدان الوزن وحمى الروجيم هاجس يلاحق عدد كبير من السيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.