أطعمة ينصح مرضى الربو بعدم تناولها

يعد الربو من امراض الجهاز التنفسي المزمنة والتي تصيب مختلف العمار وتتعدد اسبابها وفي كثير من الأحيان يصعب تحديد السبب المباشر للإصابة بالربو.

وينصح الأطباء مرضى الربو بضرورة عدم تناول بعض الأغذية والأطعمة حرصاً على سلامتهم وعدم تدهور حالتهم الصحية، ومن العلامات الفورية لعدم تقبل الجسم لهذه الأطعمة القيء، والغثيان، والطفح الجلدي.

اطعمة تتسبب في حدوث مشاكل صحية مرضى الربو:

1 – عصير الليمون الاصطناعي يجب على مريض الربو الابتعاد عن العصائر التي تحتوي على نكهة الليمون أو عصير الليمون الاصطناعي، وذلك لاحتوائه على مواد مثيرة لحساسية الصدر، واستبداله بعصير الليمون الطازج بعد استشارة الطبيب.

2 – الفواكه المجففة قد تحتوي الفواكه المجففة مثل المشمش والزبيب والكرز وغيرها على مركبات تؤدي إلى تفاقم مشكلة حساسية الصدر.

3 – الجمبري (الروبيان) يحتوي الجمبري المجمد على نسبة عالية من مادة السلفا التي تزيد من الربو، لذا ينصح بتناول الجمبري الطازج لاحتوائه على نسبة أقل من السلفا.

4 – المخللات ينصح بعدم تناول المخللات الجاهزة والموجودة في الأسواق لاحتوائها على مواد حافظة تفاقم مشكلة الربو لدى من يعانون منها.

5 – البطاطا المعلبة تحتوي البطاطا المعلبة والأطعمة المجمدة على مادة الكبريتيت والتي تؤثر على التنفس، فإذا كنت ترغب في التمتع بالمذاق الشهي للبطاطا المقلية يفضل إعدادها طازجة بالمنزل.


6 – أطعمة أخرى من الممكن أيضاً أن تسبب أطعمة أخرى مثل الطماطم ومنتجات الصويا والسلمون والخس والثوم والبيض ونشا الذرة والثوم المعمر والهليون، الحساسية بشكل عام لأنها قد تحتوي على مادة

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

شعر المرأة يتأثر بفصل الخريف

اكتشف باحثون في السويد أن شعر النساء يتأثر كثيرا بفصول السنة، فحسب ما تم التوصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *