أطعمة ينصح بتناولها في الشتاء لمكافحة البرد

يتسبب انخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى التأثير على أداء الجسم البشري إذ يؤثر على عمل أجهزة الجسم الداخلية، فعند انخفاض درجة الحرارة بشكل طفيف يحدث تلعثم في الكلام وارتباك ذهني وإعياء، وعندما تنخفض حرارة الجسم أكثر فقد يحدث تنميل في الأطراف وارتعاش اليدين وقد يحدث ارتعاش شديدة في الجسم وضعف الحركة وصعوبة في الكلام واستعمال اليدين.

أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للبرد

تساعد بعض الأغذية على زيادة مقاومة الجسم للبرد، ومن تلك الأغذية عسل النحل الذي يزيد من كفاءة الجهاز المناعي في الجسم ويساعد البكتيريا المفيدة في القناة الهضمية في الجسم على التكاثر، كما أن العسل مصدر جيد للطاقة إذ يقلل من الإحساس بالتعب.

ومن الأطعمة التي يوصى بتناولها في فصل الشتاء وفي الأيام الباردة البصل الأحمر والثوم الطازج اللذان يعملان كمضادين حيويين طبيعيين، كما ينصح بتناول الأغذية الغنية بفيتامين سي كالجوافة والكيوي والبرتقال والليمون.


أيضا من الأطعمة المفيدة للجسم في الشتاء الفجل والجزر والفلفل والبنجر والبندورة والتفاح والعرقسوس والكركديه وعش الغراب، وأيضا تناول المشروبات الساخنة كالشاي والكاكاو والقرفة والأطعمة النشوية والمشروبات ذات المحتوى العالي من السكر.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

تأثير المعالجة بالأشعة على الخصوبة التناسلية

عند استخدام المعالجة الإشعاعية في منطقة الحوض تتأثر الاعضاء الواقعة في المنطقة نفسها والمحيطة بها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *