أضرار إزالة شعر الأنف

يلجأ كثير من الأشخاص الى إزالة شعر الأنف، ويحذر المتخصصون في مجال الرعاية الصحية من مخاطر هذه العادة، حيث قد تتسبب بإصابة الجسم بأمراض خطيرة.

ويبين طبيب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة نيويورك الأمريكية ” الدكتور إيريش فويجت” أن الشعر في داخل الأنف له وظيفة هامة جدا، حيث يعمل هذا الشعر على تنقية هواء التنفس، حيث يعمل على احتجاز الشوائب والعوالق الصغيرة في هواء التنفس ويمنع وصولها الى داخل الرئتين والجهاز التنفسي.

كما تتسبب عادة نتف شعر الأنف والتي هي عادة خطيرة في التسبب بحدوث ثغور مفتوحة داخل الأنف بسبب عملية النتف، وهذا يتسبب بدخول البكتيريا والطفيليات الى داخل الجسم وحدوث التهابات خطيرة داخل الأنف وفي الجسم، حيث يمر في الوجهة والأنف اوردة تمتد الى الدماغ مما يتسبب بإصابة الدماغ بالتهابات خطيرة جدا.


هذا ويلعب شعر الأنف دورا هاما في تكييف وتعديل درجة حرارة الهواء الداخل الى الجسم، فاذا كان الهواء الداخل ساخن فان شعر الأنف يعمل على ترطيب درجة الحرارة وتخفيضها، واذا كان الهواء الداخل الى الجسم باردا فان وجود شعر الأنف يعمل على رفع درجة حرارته، وعندما يتم نتف هذا الشعر، فان الهواء البارد يتسبب بحدوث التهابات في الحلق والحنجرة.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

اضرار ارتفاع هرمون الحليب أو البرولاكتين عند الرجال والنساء

الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد * آفاق علمية وتربوية- يفرز هرمون الحليب أو البرولاكتين PROLACTIN …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.