نصائح وارشادات للوقاية من مرض السرطان

الطالبة نيروز محسن صبح
بإشراف الدكتور الصيدلاني صبحي العيد

نصائح الى مريض السرطان وذويه قد تساعد جنبا اي جنب مع الدواء والجراحة وتساعد على الشفاء :

اولا:يمتنع المصاب بالسرطان عن السكر لمدة 42 يوم و المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وحتى العصائر المعلبة وكل حاجة حلوة فيها السكر يعني عدم تناول اي نوع من السكريات لمدة 42 يوم حيث وجد ان الخلايا السرطانية تتغذى على السكريات فلماذا لا نجور عليها ونحرمها من غذائها المفضل.

ثانيا: يشرب عصير الشمندر كاسه على الريق كل صباح لمدة 42 يوم.

ثالثا:يكثر من اكل الثوم لان الثوم يقوي المناعة ويقضي على السرطان ان شاء الله وعن تجربة و البصل قطعوه في الماء وخلوه يغلي ومن بعد ما يصفى الماء يشربوه للمريض كل صباح على الريق و ان شاء الله يشفي كل مريض من الداء الله يعافينا ويعافيكم.

رابعا: ان الخلايا السرطانية وبعكس خلايا الجسم العادية لا تستطيع العيش ببيئة غنية بالأكسجين لذلك من الضروري ممارسة بعض التمارين البسيطة والتنفس العميق لإيصال الاكسجين لجميع مناطق الجسم وخلاياه وتركيزه حول الخلايا السرطانية هذه قدر الامكان ومن افضل هذه الالعاب هو اليوجا او الجري العسكري وخصوصا صباحا.

خامسا: الحديد الزائد يزيد من خطر الاصابة بالسرطان ، فلا تتناولوا اقراص الحديد بكثرة كمكملات غذائية الا اذا ثبت بحاجه اليها بتقرير وفحص مخبري فقد وجد ان هناك ارتباط مباشر بين زيادة استهلاك الادوية والأطعمة الغنية بالحديد وتكون الراديكالات الحرة FREE RADICALS في الدم والتي تزيد من خطر الاصابة بالسرطان وخصوصا سرطان القولون والمعدة حيث وجد ان مثل هذه الراديكالات المتولدة عن زيادة استهلاك الحديد اما كمكمل غذائي او عن زيادة استهلاك الاطعمة الغنية به مثل اللحوم الحمراء تحفز حدوث طفرات في المادة الوراثية DNA وبالتالي تؤدي لنمو الخلايا السرطانية وانتعاشها اذا كانت اصلا موجودة .

والجدير بالذكر ان معظم الحديد الغذائي والموجود بكثرة في اللحوم الحمراء لا يتم امتصاصه الامر الذي يؤدي لزيادة انتاج الراديكالات الحرة في القناه الهضمية والمعروف عنها انها تشجع النمو السرطاني لذا لا تتناولوا اقراص الحديد لمعالجة فقر الدم ما لم يثبت ذلك بالتحليل المخبري.

وأخيرا ارجو العلم ان الدخان بأنواعه سجاره عاديه او الكترونيه وسيجار شيشه وارجيله ضار بصحتك وجيبك وانه من اهم الاسباب للاصابة بسرطان الرئتين والاحبال الصوتيه والفم ايضا.


ما رايكم دام فضلكم نبدا بالتقليل تدريجيا من عدد السجائر يوميا حتى نصل الى الامتناع عنه نهائيا واذا بليتم بالتدخين فعليكم بحفنه من الجوز يوميا او حبه الى حبتين بندوره طازجه يوميا حيث تعتبر هذه من مضادات الأكسدة الطبيعية لها خاصية الحماية او تأجيل تطور الخلايا السرطانية ومن المكملات الغذائية ممكن تناول حبه الى حبتين جنسنغ كمكمل غذائي من الصيدليه يوميا صباحا كما ويعتبر فيتامينC من مضادات الأكسدة القويه لتقوية جهاز المناعة ومقاومة تطور الخلايا السرطانية.

عن الدكتور صبحي العيد

*مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM

شاهد أيضاً

نصائح غذائية في عيد الفطر المبارك

خلال شهر رمضان، اتبع الصائمون نمطا غذائيا يختلف تمام عن نمطهم الغذائي خلال الأيام العادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *