كيف تنظف رئتيك من آثار سموم التدخين؟

آفاق علمية وتربوية – يقر كثر من المدخنين بمدى تأثير التدخين على صحتهم والأضرار التي يتسبب بها التدخين عليهم، وبالرغم من محاولات كثير من المدخنين الإقلاع عن التدخين إلا أن نسبة قليلة تنجح في ذلك.

خبراء الصحة ينصحون المدخنين وممن يسعون للتخلص من آثار المواد السامة الناجمة عن التدخين من أجسادهم ، بإتباع الخطوات التالية والتي نشرتها مجلة طبيبك والتي تساعد الجسم على التخلص من آثار التدخين وتساعد الرئتين على التخلص من آثار التدخين:

1- شرب كوب من شاي الأعشاب الملين قبل الخلود للنوم، ويكون ذلك لمدة ثلاثة أيام، وهذا يساعد الأمعاء على التخلص من السموم وتنظيف الجسم.

2- شرب كأس من عصير الليمون قبل تناول وجبة الإفطار، ومن المعروف ان الليمون يسهل عملية الهضم ويساعد الرئتين على تجديد نفسها.


3- شرب كأس من عصير الجزر خلال الفترة ما بين الفطور والغداء، وعصير الجزر يحتوي على فيتامين أ الهام لتنظيف الجهاز التنفسي.

4- قبل النوم ينصح بشرب كأس من عصير التوت البري، وهذا العصير يعمل على القضاء على البكتيريا الموجودة في الرئتين وينقي الدم والجهاز البولي.

5- اخذ حمام بخار من وقت للثاني لتحفيز الجسم على إفراز العرق للتخلص من سموم الجسم، وكذلك مساعدة الرئتين على التخلص من السموم الموجودة فيهما.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

نصائح غذائية في عيد الفطر المبارك

خلال شهر رمضان، اتبع الصائمون نمطا غذائيا يختلف تمام عن نمطهم الغذائي خلال الأيام العادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *