شاهد جمال الطبيعة في جبال ألتاي


تعد جبال ألتاي Altai Mountains من احد أجمل الجبال في العالم، وهي سلسلة جبال في أسيا الوسطى، في منطقة التقاء روسيا والصين ومنغوليا وكازاخستان، وفي تلك الجبال منابع انهار ايرتيش وأوبي . ويمتد النطاق لأكثر من 1200 ميل ويتضمن عدة قمم ترتفع إلى أكثر من 14000 قدم. تشتهر جبال ألتاي بجمالها الطبيعي المذهل وأنظمتها البيئية المتنوعة وتاريخها الثقافي الغني.

وتشكل جبال ألتاي جنوب سيبيريا أحد ابرز الجبال في منطقة سيبيريا الغربية وتمتد مساحتها 1.611.457 هكتار وتضم موائل لعدد كبير من الأصناف الحيوانية كفهد الثلوج وغيره من الكائنات الحية الحيوانية المهدد بعضها بالانقراض مثل النمور الثلجية والأغنام الأرجالي والوعل السيبيري. المنطقة غنية أيضًا بالموارد المعدنية، بما في ذلك الذهب والنحاس والفحم، مما أدى إلى أنشطة التعدين في المنطقة.

كانت جبال ألتاي مأهولة من قبل شعوب بدوية مختلفة منذ آلاف السنين، بما في ذلك شعوب ألتاي ، التي أعطت النطاق اسمها. كانت المنطقة أيضًا موقعًا للعديد من الأحداث التاريخية، بما في ذلك هجرة الهون ، وانتشار البوذية ، وصعود وسقوط الإمبراطوريات المختلفة.

اليوم، تعد جبال ألتاي وجهة شهيرة للسياح المهتمين بالمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال وتجربة التراث الثقافي الفريد للمنطقة. تعد المنطقة أيضًا موطنًا للعديد من المناطق المحمية ومواقع التراث العالمي لليونسكو ، بما في ذلك منتزه Altai Tavan Bogd الوطني في منغوليا وجبال التاي الذهبية في روسيا.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

نصب جورجيا الغامض أحجار ارشادية للتأمل

يقع نصب جورجيا الغامض وسط المناظر الطبيعية الهادئة لمقاطعة إلبرت، جورجيا الأمريكية، وهو عبارة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *