يعد شاطئ بانجين الأحمر من أغرب الشواطئ في العالم / pixabay

شاطئ بانجين الأحمر أحد عجائب الصين الساحلية النابضة بالحياة

يعد شاطئ بانجين الأحمر ، المعروف أيضًا باسم الشاطئ الأحمر في بانجين ، معلمًا طبيعيًا فريدًا يقع في مدينة بانجين بمقاطعة لياونينغ الصينية والتي تشتهر بمناظرها الطبيعية النابضة بالحياة ذات اللون الأحمر ، والتي تسببها نوع من الأعشاب البحرية يسمى Sueda.

ويمتد شاطئ بانجين الأحمر على مساحة تبلغ حوالي 51 كيلومترًا مربعًا (20 ميلًا مربعًا) في دلتا نهر لياوه ، بالقرب من مصب النهر حيث يتدفق إلى بحر بوهاي. تتميز المناظر الطبيعية بأراضي رطبة واسعة ومغطاة بنوع من العشب الساحلي يسمى Sueda. خلال فصل الخريف ، يتحول لون العشب إلى اللون الأحمر الفاتح ، مما يخلق مشهدًا خلابًا.

والأعشاب البحرية Sueda هي نوع من النباتات الملحية ، مما يعني أنه يمكنها تحمل مستويات عالية من الملوحة في التربة والمياه. ويعتبر النظام البيئي للأراضي الرطبة للشاطئ الأحمر موطنًا مهمًا للعديد من الطيور المهاجرة ، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض مثل الرافعة ذات التاج الأحمر.

و نظرًا لأهميته البيئية وتفرده ، فإن شاطئ بانجين الأحمر محمي كمحمية طبيعية. يمكن للزوار استكشاف الممرات الخشبية المخصصة وطوابق المراقبة للاستمتاع بالجمال الخلاب مع تقليل أي تأثير سلبي على البيئة.

وقد أصبح شاطئ بانجين الأحمر مقصدًا سياحيًا شهيرًا في الصين ، حيث يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. ويمكن للسياح القيام بجولات إرشادية أو استكشاف المنطقة بشكل مستقل. تشتهر بشكل خاص بمناظرها الطبيعية الخلابة ، خاصة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر عندما يتحول لون Sueda إلى اللون الأحمر النابض بالحياة. وتوفر الأراضي الرطبة أيضًا فرصًا لمراقبة الطيور والاستكشاف البيئي.


هذا وتقع مدينة بانجين في الجزء الشمالي الشرقي من الصين ويمكن الوصول إليها بالقطار أو عن طريق الجو. أقرب مطار هو مطار شنيانغ تاوكسيان الدولي ، والذي يبعد حوالي 70 كيلومترًا (43 ميلاً) عن بانجين. من المدينة ، يمكن للزوار السفر إلى محمية الشاطئ الأحمر الطبيعية بالحافلة أو التاكسي.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن شاطئ بانجين الأحمر يعد من عجائب الطبيعة الآسرة ، وهو محمية طبيعية ومغلقة أمام الجمهور ماعدا فرع صغير منه مفتوح فقط أمام السياح كما أن الشاطىء موطن لعدد كبير من الطيور البرية مثل النوارس وغيرها.

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

نصب جورجيا الغامض أحجار ارشادية للتأمل

يقع نصب جورجيا الغامض وسط المناظر الطبيعية الهادئة لمقاطعة إلبرت، جورجيا الأمريكية، وهو عبارة عن …

تعليق واحد

  1. معلومات جدا رائعة عن شاطئ بانجين الأحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *