جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي تشارك بمهرجان ليوا عجمان للرطب 2022

شاركت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ضمن مهرجان ليوا عجمان للرطب في دورته السابعة 2022 الذي تنظمه دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان خلال الفترة 5 – 7 أغسطس 2022.

وقال الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة أننا نهدف من هذه المشاركة في المهرجان إلى نشر الوعي بثقافة نخيل التمر واستقطاب أكبر عدد من المزارعين والباحثين للمشاركة والتنافس ضمن فئات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على المستوى الدولي. ويشتمل جناح الجائزة على عدد من المطبوعات التي توثق مسيرتها على مدى خمسة عشر عاماً حافلة بالإنجازات والمكتسبات والريادة الذي حققتها الأمانة العامة للجائزة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي بفضل الرعاية الخاصة التي تحظى بها الجائزة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، “حفظه الله”، ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ومتابعة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة.

وأشار أمين عام الجائزة أن المشاركة السنوية في المهرجان على مدى سبع دورات متتالية تأتي ضمن إستراتيجية الجائزة في تعزيز حضورها في كافة المحافل والفعاليات ذات الصلة بشجرة نخيل التمر، وإتاحة الفرصة لمزارعي ومنتجي التمور في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحفيزهم على المشاركة ضمن جائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالإمارات. بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لفئة الشباب من المشاركة في مسابقة التصوير الدولية (النخلة في عيون العالم) بدورتها الرابعة عشرة 2023 ومسابقة الشعر العربية (النخلة بألسنة الشعراء) بدورتها السابعة 2023. كما أشاد الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة بجهود لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على حُسن التنظيم والأداء والنتائج التي يحققها مهرجان ليوا للرطب في كل عام.

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

التحكم بإنتاج الأبقار للحليب

تهتم مراكز البحث العلمي في البلاد المتقدمة بتطوير الوسائل العلمية والتقنية من أجل زيادة إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *