تعزيز الجهاز المناعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد

يعد الجهاز المناعي خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا، حيث يوفر الحماية للجسم من خطر فيروس كورونا، وان أي خلل في عمل الجهاز المناعي سيكون له عواقب وخيمة على صحة الجسم.

لذلك فانه لا بد من تعزيز وتقوية الجهاز المناعي من خلال تناول الغذاء الصحي الذي يتضمن الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير على تقوية مناعة الجسم لمكافحة الأمراض بشكل عام ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويعد فيتامين أ من اهم الفيتامينات التي ينبغي ان يحرص الانسان على تناولها وهي تتوفر في بعض الجزر البروكلي والفلفل والسبانخ ، أيضا ينبغي تناول فيتامين سي والذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم بشكل كبير، وهذا الفيتامين يتوفر في الفواكه الحامضية كالليمون والبرتقال والكيوي والفراولة.

أيضا يجب الانتباه الى ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك حيث تشير الأبحاث الى ان نقص الزنك يتسبب في ضعف الجهاز المناعي في الجسم، ومن الأغذية الغنية بالزنك نذكر الفاصولياء والمكسرات والمأكولات البحرية واللحوم والدواجن.


كذلك ينبغي تناول فيتامين هـ والذي يعمل كمضاد اكسدة في الجسم ويكافح الجذور الحرة ومن الأغذية الغنية بفيتامين هـ الفوكادو والمكسرات والزيوت النباتية.

الصورةpixabay

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

تأثير الصيام على مرضى ضغط الدم

لا توجد مشكلة إطلاقا مع مريض ضغط الدم والصيام، ولكن ينصح مرضى الضغط بالإكثار من …

تعليق واحد

  1. اشكركم على مقالكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *